رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مركز حقوقى: الإخوان انتهكوا حظر الدعاية

انتخابات مصر

الاثنين, 28 نوفمبر 2011 20:31
كتبت - نهلة عبد الخالق:

لنت الشبكة العربية الدولية لمتابعة الانتخابات في بيان لها اليوم الإثنين بقيام أحد مندوبى حزب المحافظين بالدائرة الرابعة بالقاهرة بدفع أموال للتصويت لصالح القائمة الخاصة بالحزب مما دفع بعض الأهالي إلي الاشتباك معه.

كما رصدت الشبكة تأخر فى التصويت بمدرسة حلوان الصناعية الي الساعة الثالثة والنصف عصرا وسط قلق جماهيري من إخفاق الأمن في احتواء الأزمات التي بدأت تفتعل من قبل أنصار المرشحين مع قوات الأمن .

كما لوحظ  أن منطقة شبرا كان الإقبال كبيرا للغاية وسط حضور كثيف لمندوبي حزب الحرية والعدالة ومصر والكتلة

المصرية وذلك أمام اللجان في انتهاك صريح لقواعد العملية الانتخابية.

كما لوحظ تذمر الناخبين من إرسال رسائل دعائية للهواتف المحمولة بشكل مكثف تحث علي انتخاب الكتلة المصرية دون غيرهم .

وفي مدرسة لجنة مدينة نصر الصناعية لترميم الآثار، اشتكي بعض الناخبين من عدم وجود ستائر حاجبة داخل اللجان، حيث كانوا يقومون بالتصويت علي مقاعد خشبية مكشوفة تماما أمام الحاضرين من الناخبين والمندوبين داخل مقر اللجنة.

كما قام اللواء أحمد صلاح الدين، أحد المرشحين

علي المقعد الفردي علي قائمة المستقلون الجدد، بالدخول لمقر اللجنة الانتخابية محاولاً توزيع منشورات دعائية له، ولكن تمكنت أجهزة الأمن من رصده ومنعه من القيام بذلك .

كما لاحظ مندوبو الشبكة بمدينة نصر بمدرسة مدينة نصر الصناعية لترميم الآثار، قسم أول، انتهك حزب الحرية والعدالة قرار منع الدعاية في اللجان الانتخابية وقام مندوبوه بتوزيع المنشورات الدعائية لمرشحي الحزب أمام مقار اللجان، وهو ذات الشيء الذي حدث أمام مقر اللجنة بمدرسة بن النفيس.

وأضاف البيان أن لجنة رقم 420 بمدرسة صفية زغلول، قسم ثان مدينة نصر، رفض رئيس اللجنة السماح بوجود المراقبون في اللجنة، كما لوحظ أن بعض المشرفين علي اللجان الفرعية من الموظفين، يقومون بتناول الطعام علي استمارات التصويت.