رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خناقات نسائية على الانتخابات بالإسكندرية

انتخابات مصر

الاثنين, 28 نوفمبر 2011 16:07
الإسكندرية - شيرين طاهر :

تسببت الأمطار الكثيفة وارتفاع درجة برودة الجو فى تدافع المواطنين للحاق بصناديق الاقتراع فى الساعات الاخيرة ومع بدء العد التنازلى لانتهاء فترة التصويت فى اليوم الأول للانتخابات .

وأدى الإقبال فى الساعات الأخيرة للتصارع على الإدلاء بالأصوات والذى تطور إلى حدوث اشتباكات بين عدد من الناخبات وبعضهن البعض داخل لجان مدرسة الخنساء بسبب الأولوية فى دخول لجنة التصويت .
وقام القاضى المسئول عن اللجنة بمحاولة لفض الاشتباك ولكنه فشل فقام

على الفور بالاستعانة برجال القوات المسلحة خوفاً من حدوث أى احتكاكات بالصناديق فقامت القوات المسلحة بإخلاء المدرسة من الناخبين وإغلاق اللجنة لحين تهدئة الموقف .
كما رصدت الوفد حدوث خلاف بين حزب العدل وحزب الحرية والعدالة داخل مدرسة عزيز اباظة الابتدائية بدائرة المنتزه وذلك بسبب قيام الحرية والعدالة بمخالفة قرارات اللجنة العليا للانتخابات وذلك بتوزيع اوراق الدعاية
الانتخابية داخل وخارج اللجان .
وتعددت شكاوى قاطنى منطقة ابور الجاز بكرموز من قيام بعض الشباب البلطجية بترويج الاقراص المخدرة على الشباب امام لجان الانتخابات مقابل توزيع الدعاية الانتخابية لاحد مرشحى الحزب الوطنى المنحل .
وشهدت لجنة مدرسة احمد لطفى السيد باللبان مشاجرة بين القاضى المسئول عن اللجنة وبين انصار المرشح عفت السادات بعد قيام انصاره بمحاولة توزيع اوراق الدعاية الانتخابية له داخل اللجان للتأثير على المواطنين وعندما رفض القاضى نشبت مشاجرة بين أنصار السادات والقاضى الذى أوقف عملية التصويت حتى تم إخراج أنصار السادات ومنعهم من دخول اللجنة .