رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تصاعد الإقبال على لجان التصويت بالقاهرة

انتخابات مصر

الاثنين, 28 نوفمبر 2011 15:57
القاهرة- أ ش أ:

شهدت لجان انتخابات مجلس الشعب بالقاهرة الجديدة اقبالا جماهيريا كبيرا حيث اصطفت الجماهير فى صفوف طويلة بانتظام منذ صباح اليوم للادلاء بأصواتهم لاختيار ممثليهم في مجلس الشعب.

وتتنافس 14 قائمة حزبية في الدائرة الثانية من دوائر محافظة القاهرة والتى تشمل مدينة نصر، القاهرة الجديدة، ومصر الجديدة، الشروق، وبدر، ومدينة السلام، عين شمس والمطرية، المرج ومن أهم تلك القوائم قائمة الكتلة المصرية، الوسط، الحرية والعدالة، والثورة مستمرة، فى حين يتنافس علي المقعد الفردي فئات في تلك الدائرة الثالثة والتى من دوائر المقعد الفردي بالقاهرة 100 مرشح أبرزهم مصطفى النجار رئيس حزب

العدل، وفوزى السيد رجل الاعمال وكريم الزيات من ائتلاف الثورة في حين يتنافس 13 مرشحا فقط علي مقعد العمال أبرزهم عصام مختار من الاخوان المسلمين وعمرو فاروق من حزب الوفد.
وأكد المستشار محمد الشندويلي المسئول عن اللجنة الانتخابية بمدرسة سيزا نبراوي بالتجمع الخامس ان العملية الانتخابية تمر بشكل منتظم منذ صباح اليوم وهناك التزام من المرشحين والناخبين بالحفاظ علي اداء العملية الانتخابية بيسر وسهولة ونظام ..مشيرا الي عدم وجود اي محاولات من المرشحين للقيام بالدعاية الانتخابية
داخل مقر اللجنة الانتخابية .
ونفي وجود اى احداث شغب او بلطجة منذ الصباح حتي الان، مؤكدا وجود تأمين كامل من قوات الشرطة العسكرية والشرطة المدنية بهدف تنظيم العملية الانتخابية.
وفي ظاهرة لم تشهدها أي انتخابات برلمانية من قبل وقف آلاف المواطنين من مختلف الأعمار فى طوابير امتدت لمئات الامتار وعلى امتداد الشوارع الرئيسية غير عابئين من طول الانتظار.
وحرص اعضاء اللجان والمشرفون عليها على مساعدة الناخبين فى طريقة الانتخاب، كما حرص رجال القوات المسلحة والشرطة على ارشاد المواطنين الى اماكن لجانهم وتنظيمهم فى صفوف حسب أرقام لجانهم.
وقام بعض المرشحين بالمرور على بعض اللجان حيث حرصوا على مصافحة الناخبين والاطمئنان منهم على عملية سير الانتخابات، واستمر المرشحون فى توزيع المنشورات واوراق الدعاية على الناخبين قبل دخولهم اللجان .