عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موسى: البابا لم يصوت والكنيسة لا تدعم أحدًا

أكد  الأنبا موسي أسقف الشباب إن الكنيسة لا تدعم مرشحاً بعينه، وإنما تلتزم بتعليمات البابا شنودة الذي طالب الأقباط بدعم المرشحين بعيداً عن " الديانة "، وتشجيع الجميع على المشاركة في الانتخابات بروح وطنية لا تميز بين مسيحي ومسلم .

هذا فى الوقت الذى صرح فيه مصدر كنسي رفض ذكر اسمه أن البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لم يتمكن من المشاركة في الانتخابات، بسبب عدم تسجيل اسمه بالسفارة المصرية بواشنطن .
ونفى موسي ما تردد عن دعم الكنيسة قوائم بعينها، مؤكداً أن الكنيسة لا تعمل بالسياسة ولا تتدخل فيها بل تقوم بتوعية وطنية بهدف تحفيز أبنائها وبناتها على المشاركة في أداء واجبهم، لافتا إلى أن الكنيسة لا تقرر أسماء معينة ولا قوائم محددة ولا تلزم أحدا

بشيء ولا تسمح باستخدام منابرها ولا قاعاتها لأي حزب أو مرشح.
و شهد اليوم الأول للمرحلة الأولي من الانتخابات البرلمانية مشاركة آلاف الأقباط  في أول انتخابات بعد ثورة يناير، في بادرة هي الأولى من نوعها.
إلى ذلك نشط شباب الكشافة أمام اللجان الانتخابية لتعريف الناخبين ببياناتهم، كما قامت مجموعات بتفقد  الأسر القبطية لحثها علي المشاركة في الانتخابات لدعم التحول الديمقراطي بعد ثورة يناير، وشهدت دائرتا " قصر النيل وشبرا " مشاركة قبطية كبيرة لوجود كثافة سكانية مسيحية ضخمة هناك .