رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غلق اللجان للصلاة ونقص الاستمارات أهم السلبيات

انتخابات مصر

الاثنين, 28 نوفمبر 2011 15:06
كتبت- سمر فواز:

رصد تقرير حقوقي صادر من منظمة عالم واحد للتنمية أحد ابرز المنظمات الحقوقية المراقبة للانتخابات البرلمانية، ابرز السلبيات التي واجهتها اللجان الانتخابية اليوم .

وتمثلت السلبيات فى غلق العديد من لجان التصويت للصلاة لمدة لا تقل عن نصف ساعة فى محافظات القاهرة والاسكندرية واسيوط والاقصر وكفر الشيخ، دون اخبار عن تعويض ذلك الوقت فى نهاية اليوم، مع تغيير ارقام بعض المرشحين اليوم فقط مما أدى لسخطهم الشديد وعدم تمكين انصارهم من التصويت

لهم .
واستمرار المشادات ولكنها كلامية بين انصار احزاب الحرية والعدالة والكتلة المصرية، وعدم ملاءمة اماكن التصويت من حيث الاضاءة وصغر المكان، بالاضافة لعدم تواجد الشرطة فى بعض لجان محافظة القاهرة والجيش.
وقيام احد القضاة بتحقيق شخصية مراقب عالم واحد فى الحامول دون اى سبب بعد ان قام بمسح الفيديوهات من على تليفونه المحمول، بالاضافة الي عدم وجود اختام خلف اوراق التصويت
ورفض القضاة التوقيع خلف اوراق التصويت فى القاهرة .
وأشار التقرير الى انه فى الواحدة والنصف ظهرا كانت بعض اللجان الانتخابية مغلقة، وقام الناخبون بتوجيه السباب للجيش لتأخير فتح احدى اللجان حتى الساعة 12.30.
واشار التقرير الي استمرار الدعاية الانتخابية رغم حظرها من جانب المستقلين واحزاب الحرية والعدالة والنور والكتلة المصرية والوسط فى محافظات القاهرة وكفر الشيخ والاقصر وبورسعيد والاسكندرية .
كما لوحظ محاولة اقتحام لمدرسة آل عابدين بقرية موشا فى مركز اسيوط، ومنع بعض المراقبين التابعين لمنظمات حقوقية من دخول اللجنة، كما اشار التقرير للاستخدام المفرط فى مكبرات الصوات للدعاية رغم كونها محظورة .