رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مجلس الدولة: لا طلبات بشطب مرشحين

انتخابات مصر

الاثنين, 28 نوفمبر 2011 14:09
مجلس الدولة: لا طلبات بشطب مرشحين
القاهرة ـ أ ش أ:

بدأت غرفة العمليات والمتابعة للانتخابات البرلمانية بمجلس الدولة عملها منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الاثنين، حيث تابعت محاكم القضاء الإداري على مستوي محافظات المرحلة الأولى من الانتخابات، وكذا سائر محافظات الجمهورية وما تتلقاه المحاكم من طعون لوقف العملية الانتخابية بأي من دوائر تلك المحافظات أو وقف إعلان النتيجة فيها.

وصرح المستشار محمد حسن رئيس المكتب الفني لمحاكم القضاء الإداري بأن غرفة المراقبة والعمليات التي بدأت عملها قبل عدة أسابيع من

الانتخابات تابعت على مدار تلك الفترة كافة الطعون التي تلقتها المحاكم على مستوي الجمهورية، ورصدت كافة الأحكام القضائية الصادرة في الشأن الانتخابي، والتي كان آخرها الحكم الصادر عن محكمة القضاء الإداري بأسيوط مساء أمس (الأحد) بوقف الانتخابات في الدائرة الثانية فردي بالمحافظة والتي تضم ديروط والقوصية ومنفلوط، وذلك على ضوء الدعوى التي أقامها أحد المرشحين لوقف انتخابات الدائرة
بسبب إدراجه بصفة انتخابية غير صفته الصحيحة.
وأضاف المستشار حسن أن المحكمة الإدارية العليا لم تتلق طعنا على هذا الحكم حتى الآن.. وأرجع السبب إلى بعد المسافة بين المحافظة ومقر اللجنة العليا للانتخابات بالقاهرة، والتي يستوجب القانون إخطارها بالحكم لتقوم بدورها بدراسته والطعن عليه أمام الإدارية العليا.
وأشار رئيس المكتب الفني إلى أن غرفة العمليات والمتابعة تعمل على مدار اليوم حتى بعد انتهاء اليوم الانتخابي.. وأوضح أن المحكمة لم تتلق أيضا أي طلبات من اللجنة العليا للانتخابات بشطب مرشحين لارتكابهم أي مخالفات لقرارها سواء الخاصة بالدعاية أو تعليمات وقواعد العملية الانتخابية .