رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

معارك ومشاحنات بعد منتصف يوم الانتخاب

انتخابات مصر

الاثنين, 28 نوفمبر 2011 14:04
كتبت- سمر فواز:

ابرز تقرير حقوقي صادر من منظمة عالم واحد عددا من الانتهاكات الانتخابية بعد منتصف أول يوم فى الانتخابات البرلمانية 2011.

وأشار التقرير الي مجموعة من الانتهاكات النوعية في المحافظات تمثلت في المعارك الانتخابية بين انصار المرشحين المستقلين والاحزاب في محافظات القاهرة والاسكندرية وبورسعيد والأقصر، وحدوث مشاحنات لأسباب دينية في محافظات القاهرة فى منطقة حلوان بين بعض السيدات بمدرسة عاطف السادات بحلوان، وفى بورسعيد بدأت معركة بالأسلحة البيضاء وزجاجات المياه الغازية بين انصار حزب النور والجماعة الاسلامية من ناحية وانصار حزب المصريين الاحرار من ناحية أخرى امام مدرسة التيمورى – قسم شرطة شرق بسبب قيام انصار حزب النور

بتوزيع اوراق دعاية انتخابية لهم.

واشار التقرير الى استمرار الدعاية الانتخابية بمكبرات الصوت والأوراق الدعائية بالمخالفة لقرار اللجنة العليا للانتخابات امام اللجان وداخلها في محافظات الأقصر والاسكندرية والقاهرة وكفر الشيخ واسيوط وبورسعيد.

كما اشاد التقرير بالاقبال الشديد في المحافظات المذكورة سابقاً ومشاركة متميزة للسيدات رغم طول الانتظار في الصفوف امام اللجان.وتطرق التقرير لمشاكل التحقيق من شخصية المنتقبات في محافظة كفر الشيخ عندما رفضت سيدة الكشف عن وجهها لرئيس اللجنة الذى رفض دخولها للتصويت في مدرسة بيلا الثانوية بنات بمدينة بيلا.

جدير بالذكر ان بعض اللجان بدأت متأخرة جداً حتى الساعة 11:30 صباحاً فى محافظة الاقصر وهو ما ادى الي سخط الناخبات اللاواتي تدفقن للدخول بعد طول انتظارهن الى حالة من عدم النظام وهو ماشهدت مثيله لجان المعصرة فى منطقة حلوان حيث لم تصل اوراق التصويت حتى الساعة 11.55 صباحاً ولجنة المؤسسة فى حدائق القبة بالقاهرة .

كما شهدت مدرسة القومية المشتركة أول ظهور لأوراق غير مختومة او موقعة من القاضى رئيس اللجنة مما تسبب فى مشادة بين الناخبات ورئيس اللجنة الفرعية.
وذكر التقرير ان حزب الحرية والعدالة نقل انصاره فى اسيوط بسيارات لأماكن التصويت لتدخل الانتخابات مرحلة الجد وتجميع الاصوات به .
وقد قامت قوات الجيش القائمة بتأمين الانتخابات فى الاسكندرية بمنع المراقبين من الدخول بأمر من القاضى (كما أفادوا بذلك ) فى مدرسة عبد السلام عبد الغفار بالمنتزه .