رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في الدائرة التاسعة

كشوف تأخرت.. وقضاة غابوا.. وتأجيل للغد

انتخابات مصر

الاثنين, 28 نوفمبر 2011 13:32
كتب:- سامى الطراوى

شكاوى عديدة تقدم بها المرشحون للمستشار محمد عبد اللطيف حمزة رئيس اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات في الدائرة التاسعة وهي الدائرة التي يتنافس فيها مصطفى بكري وناصر أمين على مقعد الفئات فردي.

فحتى الساعة الحادية عشرة لم يفتح العديد من اللجان، بسبب أخطاء في الكشوف وتأخر وصول أخرى، وهناك لجان تغيب عنها القضاة.
وهناك مشاكل كبيرة بالكثير من اللجان، من المعصرة حتى التبين والتي تضم 439 ألف صوت من إجمالي مليون صوت هم عدد الناخبين بالدائرة لم تبدأ عملها بعد بسبب لأخطاء في الكشوف، وتأخر وصول أخرى، وكذا بسبب تغيب القضاة.

فلم يصل القضاة إلى مدرسة السلام بالحكر البحري، وفي مدرسة حلوان الابتدائية الجديدة بشارع ذو الفقار هناك 8 قضاة وعدد اللجان 4 ولم يبدأ التصويت.

تأجيل التصويت بلجنة مدرسة الجمهورية الابتدائية المشتركة بالمعادى وبها 5 لجان فرعية الى باكر لعدم وصول كشوف الناخبين وكذلك عدم وصول قضاة الى لجان المدرسة.
وفي لجنة بنك إسكندرية بعرب راشد بحلوان لا توجد الكشوف التي تحمل أرقام  807 و808 و809.. وقد أدى تدافع آلاف السيدات إلى قطع إصبعي

أحد الجنود الذين يتولون حراسة مدخل المدرسة.

كذلك، لم يبدأ التصويت في مدرسة الثانوية بنات بحلوان، فيما لم تفتح بعض اللجان أبوابها للناخبين بسبب عدم وصول القضاة كما فى مدرسة عبد العزيز بن مروان الابتدائية بمنطقة المساكن الاقتصادية ومدرسة نبوية موسى بمدينة مايو ,وذلك حتى الساعة التاسعة والنصف صباحا.

ولعدم وصول الموظفين، لم تبدأ لجنة 696 بمدرسة الخلفاء الراشدين لعدم وصول الموظفين بحدائق حلون.

ولم تبدأ اللجان بمدارس المعصرة، كمدرسة أنس ابن مالك بعزبة الهجانة شرق المعصرة، ومدرسة محطة جنوب الكهرباء بالتبين، بسبب عدم وصول القضاة، وكذلك لجنة 804 بمدرسة محمد فريد سرحان التي لم تصلها الكشوف.
وبسبب تأخر وصول القضاة لم يبدأ التصويت بلجنة مدرسة خالد بن الوليد بشارع عمر بن عبد العزيز بحلوان, إضافة إلى عدم وصول كشوف الناخبين بمدارس التربية الفكرية وعاطف السادات بشارع رايل والرشاد بالمساكن الاقتصادية, وكذلك مدرسة حلوان الابتدائية المشتركة والتى تضم 9 لجان تبدأ

من لجنة 619 حتى 627, مما أدى إلى حالة من الفوضى بين المواطنين أمام اللجان ودخل مندوبو قائمة النور فى مشادة مع مشرفى لجنة التربية الفكرية وسرعان ما تم استيعاب الموقف.

وما زال عدد من اللجان الانتخابية غير مفتوحة امام الناخبين بسبب عدم وصول كشوف التصويت وعدم وجود قضاة كما فى مدارس الأميرة فوزية والتى تضم 7 لجان، حيث تم إغلاق لجان 5,6,7 وأيضا لجنة 783 بمدرسة خالد بن الوليد بشارع عمر بن عبد العزيز, ولجنة 839 بمدرسة حمامات حلوان بمدينة حلوان البحرية..
تم إغلاق كل لجان مدرسة هدى شعراوى رغم تجمهر الناخبين أمامها دون معرفة الأسباب.

وفى مدرسة حدائق حلوان الابتدائية، أبلغ ضابط برتبة عقيد الناخبين بأن التصويت في لجنة 695 فقط وأنه تم تأجيل بقية اللجان البالغ عددها 14 لجنة مما أدى إلى حالة من التذمر بين الناخبين أمام المدرسة.
كانت معظم اللجان بالدائرة التاسعة "حلوان-المعادى" قد شهدت إقبالا كثيفا منذ الصباح الباكر وسط تشديد أمنى مكثف من رجال القوات المسلحة ورجال الشرطة، 

يذكر أن الدائرة التاسعة (حلوان ـ المعادي) تشهد تنافسا بين التيارين الإسلاميين "حزب الحرية والعدالة وحزب النور، وقائمة الثورة مستمرة، فيما تشهد القوائم الفردية بروز مصطفى بكرى مرشح الفئات مستقل والذي يتجول بين اللجان وسط ترحيب كبير من الناخبين.. أما مقعد العمال فتؤكد المؤشرات ارتفاع أسهم المرشح العمالي رمضان عمر مرشح حزب "الحرية والعدالة".