رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الاتحاد العام للجمعيات الأهلية يرصد مخالفات بالانتخابات

انتخابات مصر

الاثنين, 28 نوفمبر 2011 13:12
كتبت- أنس الوجود رضوان:

رصد مراقبون بالاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الاهلية فى الساعات الاولى لعملية الاقتراع فى اليوم الأول من الانتخابات عدم وجود اى ظواهر عنف انتخابى او بلطجة للتأثير على الناخبين .

تركزت معظم الشكاوى التى وردت إلى غرفة عمليات الاتحاد على تأخر فتح العديد من اللجان فى معظم محافظات المرحلة الأولى .
ورد لغرفة العلمليات 84 شكوى من مراقبى الاتحاد عبر الاتصال الهاتفى حتى الآن منها بلاغات من المراقبين والناخبين فى الدائرة الأولى والرابعة بمحافظة القاهرة لاستمرار الدعاية الانتخابية لحزب الحرية والعدالة وبعض المرشحين المستقلين بالمخالفة لقرار اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات رقم 21

لسنة 2011 .
اكد المراقبون تأخر فتح بعض اللجان فى محافظات الأقصر والبحر الأحمر وأسيوط والفيوم ودمياط والقاهرة.
  رصد مراقبو الاتحاد فى لجنة الشئون الاجتماعية بالزيتون بمحافظة القاهرة وجود استمارات تصويت خاصة بالمرشحين على مقاعد الفردى تخص دائرة المعادى، وقد اتخذت اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات قرارا بالغاء إجراءات التصويت التى تمت فى اللجنة من الساعة الثامنة وحتى التاسعة صباحا.
رصد مراقبو الاتحاد قيام مندوب حزب الحرية والعدالة بالتصويت للناخبين بلجنة الشئون الاجتماعية بالأميرية فى محافظة القاهرة
اللجان ارقام 20 و 21، عدم وجود حبر فسفورى فى بعض اللجان .
رصد مراقبو الاتحاد بالدائرة الأولى بمحافظة الاسكندرية اللجنة الفرعية رقم 24 بمجمع مدارس سيدى بشر قبلى السكة الحديد عدم وجود اوراق الانتخاب حتى الساعة 11 صباحا .
-         رصد مراقبو الاتحاد وجود استمارات غير مختومة فى بعض الدوائر بمحافظات القاهرة والاسكندرية والبحر الأحمر، واصدر رئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات قرارا بالاستعاضة عن ذلك بتوقيع رؤساء اللجان على تلك الاستمارات .
-         تلقت غرفة العمليات بلاغا من بعض الناخبين بمحافظة بورسعيد بقيام انصار حزب الحرية والعدالة بالاعتداء على مناديب المرشح جورج اسحاق، وبالاتصال بالمرشح لتدقيق البلاغ نفى صحة هذه المعلومة .
وقد قامت الغرفة بإرسال 20 بلاغا بعد تدقيقها للجنة العليا المشرفة على الانتخابات للتعامل معها.