رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صناديق بلا أقفال وتصويت بدون ستائر بالقاهرة

انتخابات مصر

الاثنين, 28 نوفمبر 2011 12:32
صناديق بلا أقفال وتصويت بدون ستائر بالقاهرة
كتب: احمد ابو حجر وهادى سراج الدين

شهدت مقار اللجان الانتخابية بالدائرة الثالثة بمحافظة القاهرة إقبالا شديدا من المواطنين منذ الساعات الاولي في اليوم الاول  للتصويت بالانتخابات البرلمانية وتأخر التصويت في عدد من اللجان الانتخابية حتى الساعة التاسعة صباحا في لجان مدرسة الشرفا والامام محمد عبده ومدرسة باب الشعرية التجارية بنات التى بدأ التصويت بها الساعة التاسعة بسبب تأخر استمارات الانتخاب .

أما مدرسة خليل اغا الثانوية العسكرية بنين فقد تأخر التصويت بها الي الساعة التاسعة والنصف صباحا بسبب عدم وجود أقفال للصناديق الانتخابية وتأخر مندوبي المرشحين وهو ما أثار احتقانا بين المواطنين ظنا منهم بأن التأخير سيكون طريقا

للتزوير , ولم يهدأ الوضع إلا بعد خروج احد القضاة وطمأن المواطنين علي الالتزام بالاجراءات حتى تسير العملية الانتخابية دون اي شكوك من أي طرف.
واصطف الناخبون في صفوف طويلة بلغت اكثر من 600 متر ولجأ كبار السن الي اصطحاب كراسي خشبية للجلوس عليها نظرا لطول الطابور.
وتواجد عدد كبير من أفراد الجيش والشرطة لتأمين إجراءات العملية الانتخابية التى تسير بهدوء في معظم أحياء الدائرة الثانية حتى الان .
وفي مدرسة امير الجيوش بالجمالية تأخرت لعملية التصويت حتى العاشرة صباحا
بسبب وجود أحد الصناديق الانتخابية مكسورا وأصر القاضي علي عدم بدء التصويت إلا بعد استبدال الصندوق .
وفي المدرسة الثانوية التجارية بنات سادت حالة من سوء التنظيم وتكتلات امام اللجنة مما أدى بالمواطنين الي قطع الطريق وهو ما أدى الي اصطدام سيارة احد المرشحين بسيدة كبيرة في قدمها.
وساد الهدوء مدرسة السلحدار بالجمالية
وفي مدرسة طور سيناء بالظاهر رصدت الوفد داخل اللجنة 41 سيدات عدم وجود ستائر باللجنة وتم التصويت لأكثر من شخص دفعة واحدة .
ودعت سيارات مرشحى حزب الوفد وحزب  الحرية والعدالة وحزب النور السلفي المواطنين بضرورة النزول للمشاركة في العملية الانتخابية
ورصدت بوابة الوفد حضورا مكثفا للسلفيين والاقباط للمشاركة في العملية الانتخابية حيث كانت الأكثرية القبطية فى منطقة الظاهر بينما كانت النسبة الغالبة للسلفيين في منطقة باب الشعرية والجمالية.