رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيش والشرطة يبدآن استلام مقار اللجان الانتخابية

بدأت عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية مساء اليوم فى استلام مقار اللجان الانتخابية والمقرر إجراء عملية تصويت المرحلة الأولى منها صباح غد "الإثنين ".

وأكد مصدر مسئول لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة وضع خطة أمنية لتأمين الانتخابات البرلمانية تتضمن تأمين الدوائر الانتخابية من قبل وحدات مختلفة من الجيش.
وقال إن هناك مجموعة من الإجراءات تتبعها وحدات تأمين اللجان الانتخابية لمواجهة أي أعمال شغب تستهدف التأثير علي سير العملية الإنتخابية ،مشيرا إلي أن قادة الوحدات انتهوا من المعاينة النهائية للدوائر الإنتخابية .
وأكد المصدر أن العملية الانتخابية ستشهد أعلي درجات التأمين، لافتا إلي أنه تم إبلاغ الضباط وضباط الصف والجنود بالأماكن التي سيتولون حمايتها والتواجد بها وحتى انتهاء اليوم الثانى للتصويت ، مشددا علي أن

القوات المسلحة تضع المصلحة العليا للبلاد فوق كل اعتبار .
وأشار إلي أن القوات المسلحة تقوم بمهامها الوطنية في تأمين الجبهة الداخلية وحماية المنشآت والمرافق الحيوية بالدولة .
كان المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة أكد فى  وقت سابق اليوم أن الانتخابات ستتم في موعدها اعتبارا من صباح غد ،وأن القوات  المسلحة شريك كامل في عملية تأمين الانتخابات ، مشيرا إلى أن مسئولية التأمين لا تقع فقط على الجيش والشرطة وإنما على الشعب نفسه .