رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ألفا مصرى فى ألمانيا يصوتون فى الانتخابات

انتخابات مصر

الأحد, 27 نوفمبر 2011 17:48
برلين - أ ش أ

قال مصدر مسئول بالسفارة المصرية فى ألمانيا إن عدد المسجلين من الجالية المصرية فى ألمانيا للإدلاء بأصواتهم وصل إلى 2178 شخصا ، لافتا إلى أن 1300 منهم قد أدلوا بصوتهم و700 عن طريق البريد.

وأضاف المصدر أن السفارة المصرية اتفقت مع شركة البريد الألمانية على أن يحضر مندوب من السفارة المصرية لاستلام المظاريف حتى آخر ظرف، وذلك حرصا على حصر كل الأصوات، مشيرا إلى أنه سيتم عملية

فرز الأصوات بدءا من يوم غد الإثنين فى التاسعة صباحا بمقر القنصلية المصرية ببرلين.
وكانت الصحف الألمانية قد تابعت اليوم الأحد تطورات الأوضاع فى مصر حيث أشارت "الدويتش فيلا الإلكترونية" إلى أن أول انتخابات تشريعية في مصر ستبدأ غدا بعد تنحي الرئيس السابق حسني مبارك، ويخشى الكثير من المصريين وقوع أعمال عنف يوم الاقتراع.
وأشارت الصحيفة إلى أنه توجد مخاوف من "أن تزداد دوامة العنف حجما بعد إعلان النتائج الأولى فالانتخابات تجري في ظل تقلبات مشحونة بالعنف، إذ ألقت الاحتجاجات واعتداءات الشرطة على المتظاهرين وحرب الخنادق بين الساسة والثوار بظلالها على أجواء مصر خلال الأسابيع القليلة الماضية، بعد أن كان الفريقان الأخيران يسيران جنبا إلى جنب إبان الاحتجاجات العارمة التي اندلعت ضد مبارك في مطلع العام ".
وأوضحت الصحيفة أن الانتخابات تجري أيضا وسط مخاوف لدى شباب الثورة خاصة من أن تسرق ثورته كما أنها تجري وسط حالة من الانقسام في الشارع المصري.