رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عطية: تنسيق مستمر بين المحافظات ولجنة الانتخابات

انتخابات مصر

الأحد, 27 نوفمبر 2011 16:48
القاهرة- أ.ش.أ

أكد المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية أنه جار التنسيق بين الوزارة والمحافظات واللجنة العليا للانتخابات لبدء المرحلة الأولى من الانتخابات غدا، مشيرا لاستمرار التنسيق حتى الانتهاء من جميع مراحل الانتخاب.

وأضاف عطية أنه هناك تعليمات للمسئولين بالمحافظات لنجاح هذا التنسيق من جهة ونجاح عمل الإجراءات الموضوعة للانتخابات مع تقديم كافة التسهيلات والدعم لجميع أطراف العملية الانتخابية من ناخبين ومرشحين والقائمين على إدارتها مع استمرار تقديم هذا الدعم حتى إعلان النتائج النهائية للانتخابات .
وأشاد عطية بقرار مد فترة التصويت لمدة يومين بدلا من يوم واحد ووصفه

بالقرار الجيد، مؤكدا أنه سيؤدى إلى تخفيف الزحام على مقار اللجان الانتخابية، فضلا عن قدرة الأمن على تأمين اللجان بشكل كافٍ.
وقال عطية إن الاستعانة باللجان الشعبية فى الوقت الحالى أمر مستبعد بالنسبة لبعض المحافظات نظرا لعدم معرفة توجه أو انتماءات هذه اللجان، ولكن هذا لا يمنع من الاستعانة ببعض الشباب كلجان شعبية مع ضرورة أن تتوفر معلومات كافية عنهم وان تكون المهام المكلفين بها مهام محددة وان يكون سبق لهم التعامل
مع المحافظات فى بعض الأمور الأخرى.
وأوضح عطية انه بالنسبة للتشكيل الوزارى الجديد فإن الوزراء الحاليين يمارسون دورهم المطلوب منهم والمكلفين به بشكل طبيعى ولا يوجد أى ارتباك داخل الوزارات، مشيرا إلى أنه يصعب التوقع فى الفترة الحالية بالشخصيات المقرر توليها حقائب الوزارات .
وكانت وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع المحافظين قد شكلت غرف عمليات بكل محافظة لمتابعة اعمال الانتخابات من كافة الجوانب والاسراع فى حل المشاكل وتوفير كافة الضمانات لنجاح سير الانتخابات فى كافة مراحلها .
وتتولى غرف العمليات متابعة الدوائر الانتخابية وأعداد المرشحين وأسمائهم ورموزهم، على أن تقوم غرفة العمليات بالوزارة بمتابعة ورصد أية أحداث تتم داخل اللجان وخارجها على مدار الـ24 ساعة حتى انتهاء عملية الإدلاء بالأصوات وإعلان النتائج .