رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إغلاق صناديق الاقتراع بـ "أكواد سرية"

تجري انتخابات المرحلة الأولي لمجلس الشعب اليوم وغداً في محافظات القاهرة والإسكندرية وأسيوط، والفيوم، وكفر الشيخ، ودمياط، وبورسعيد، والأقصر، والبحر الأحمر.

أعلن المستشار يسري عبدالكريم، رئيس المكتب الفني للجنة العليا للانتخابات، إغلاق صناديق الاقتراع نهاية اليوم، بأقفال ذات كود سري.
وأوضح أن الكود سيكون معلوما لرئيس كل لجنة فرعية، مشيراً إلي أن العبث بالقفل سيتم كشفه، ويترتب عليه الغاء الصندوق فورا واستبعاد نتيجته، وأكد أن هذه الأقفال تستخدم في مصر لأول مرة.
في سياق متصل، تقرر عدم مشاركة قضاة محكمة النقض في الاشراف علي الانتخابات، بسبب تكليفهم بالفصل في صحة عضوية النواب المنتخبين، عقب انتهاء الانتخابات طبقا للاعلان الدستوري، وحتي

لا يصيروا خصماً وحكماً في آن واحد. كما تقرر عدم مشاركة قضاة محاكم الاستئناف في العملية الانتخابية داخل اللجان الفرعية، مراعاة لعنصر السن، وتقرر مشاركة قضاة المحاكم الابتدائية ورجال النيابة العامة والادارية وقضايا الدولة.
يبلغ عدد لجان التصويت في المحافظات التسع 18 ألفاً و 536 لجنة تصويت، ويتنافس في الانتخابات 6591 مرشحاً علي مقاعد الفردي، و590 مرشحاً علي قوائم الاحزاب، في 83 دائرة فردي، و46 دائرة للقوائم.