عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سكرتير ملى الإسكندرية يعترف بمشاركته فى إعداد قائمة الأقباط الانتخابية

بوابة الوفد الإلكترونية

اعترف الدكتور كميل صديق سكرتير المجلس الملى بالإسكندرية بمشاركته فى إعداد القائمة الإنتخابية التى يتم توزيعها بين الأقباط لترشيح أحزاب معينة نافياً الإتهامات الموجهة للبابا شنودة والكنيسة حول تحملهما مسئولية التأثير على الناخبين الأقباط لترشيح مرشحين بعينهم .

وقال صديق فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" " ليس لقداسة البابا ولا للكنيسة ناقة ولا جمل بالنسبة للقوائم الإنتخابية التى يوزعها الأقباط وأقول هذا الكلام على مسئوليتى لأننى من ضمن المشاركين فى إعدادها " مشيراً إلى ما أعلنه البابا شنودة من قبل فى أكثر من عظة بحتمية المشاركة فى الانتخابات دون تحديد ديانة المرشح الذى من الممكن أن يكون مسلماً ويخدم أكثر المسيحيين .
كما تحدى كل من يحاول إلصاق تهمة تحيز الكنيسة لحزب أو

فئة على حساب أخرى مشيراً بقوله " أتحدى من يثبت قيام أى قسيس فى كنيسة بالدعوة لمرشحين أو لأحزاب داخل الكنيسة فالموضوع ليست طائفية ولكنها حسابات إنتخابية بدليل أن القائمة التى يتم توزيعها لايوجد بها أى مرشح قبطى " .
وأكد صديق على أن الدعوة التى انطلقت بترشيح قائمة قام بها مجموعة من الشباب الأقباط النشطاء السياسيين للتأكيد على إيجابية الأقباط وعدم سلبيتهم خاصة فى الإسكندرية التى يوجد بها كتلة أصوات قبطية لا يستهان بها .