رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

برنامج الوفد ينقذ دمياط من الغرق

انتخابات مصر

السبت, 26 نوفمبر 2011 17:32
برنامج الوفد ينقذ دمياط من الغرقحشود المواطنين حرصوا على متابعة مؤتمر الوفد
دمياط ــ عبده خليل:

من خلال جولاتها الانتخابية ولقاءاتها المباشرة مع جماهير دائرة مركز ومدينة كفر سعد وكفر البطيخ وفارسكور والزرقا بمحافظة دمياط،

لفتت قائمة الوفد بالدائرة أنظار الجميع، خاصة أنها أعضاء القائمة معروفين وسط أبناء دائرته بتمييزهم بالصدق والاستقامة والنزاهة، إضافة إلى خبرة سياسية واسعة على رأس القائمة سامى بلح رئيس اللجنة العامة بدمياط.
وفى مؤتمر جماهيرى حاشد عقدته القائمة بمدينة الروضة ألقى سامى بلح كلمة مهمة قال فيها: إن أصعب ما يواجه الفلاحين فى مراكز دمياط وبصفة خاصة محافظة دمياط هما مشكلتان الأولى معاناة البعض من مشاكل الرى والصرف والثانية تتعلق بتسويق المحاصيل، مشيراً إلى أن الفلاحين يتكبدون خسائر فادحة لصالح التجار الذين يتحكمون فى السوق لمصلحتهم على حساب الفلاح، ويقترح «بلح» تقديم دعم للفلاح فى محافظة دمياط خاصة وفى مصر عامة أسوة بما يتمتع به الفلاح فى أوروبا وأمريكا وروسيا من دعم لمساعدته على إنتاج ما يحتاجه المجتمع الدمياطى من محاصيل تتكلف مبالغ باهظة فى إنتاجها، ويتم تسويقها بأسعار متدنية نظراً لتلاعب بعض التجار فى سوق المحاصيل الزراعية، ويرى «بلح» وضع حد لمأساة أهالى سنانيات كفر البطيخ الحائرين حول ملكية أراضيهم التى ظلت بحوزتهم لسنوات طويلة دون تقنين أوضاعهم مع الجهات المعنية. وأضاف أن ترشيحه سيكون فى المقام الأول والأخير لتحقيق طموحات ومصالح أهالى الدائرة من خلال برنامج قوى سيغير من خلاله واقع محافظة دمياط من حيث الارتقاء بالخدمات والإلحاح لدى المسئولين لتحقيق جميع مطالبهم حباً وتقديراً لشعب دمياط.
ومن ناحية أخرى، شن «بلح» هجوماً عنيفاً على العاملين بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى وذلك خلال جولته الانتخابية بمدينة الروضة بعدما تقدم المواطنون الذين احتشدوا لدعمه بشكاوى عن تلوث مياه الشرب والتى سببت لهم الأمراض المختلفة وخاصة مياه الصرف الصحى الذى أغرق الشوارع وأوقف الحياة داخل

القرية وناشد «بلح» محافظ دمياط عن طريق جريدة «الوفد» بحل هذه المشكلة التى مازالت موجودة حتى هذه اللحظة، وطالب «بلح» رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب بدمياط بالقيام بمسئوليته تجاه المواطنين وخاصة مدن وقرى دمياط وضرورة توفير مياه الشرب النظيفة وطالب بتجديد وإحلال محطات ترشيح مياه الشرب وإنشاء محطات فلترة سريعة قادرة على إنتاج مياه تصلح للاستخدام الآدمى داخل محطة مياه الشرب بمدينة كفر سعد ومدينة فارسكور، وأكد أنه سيعمل على دفع الحكومة إلى زيادة اعتماداتها لمرفق الصرف الصحى، بمديرية الإسكان بدمياط بعد أن انهارت مرافق الصرف الصحى بدمياط ومعظم محافظات الجمهورية وأصبحت شوارع دمياط تغرق فى مياه الصرف الصحى خاصة المناطق الشعبية فى مدينة كفر سعد وقراها، وأيضاً مدينة الزرقا. وأضاف «بلح» أن مرشحى مجلس الشعب عن الحزب الوطنى المنحل لم يفعلوا شيئاً طوال الثلاث دورات الماضية.
وتحول المؤتمر إلى هتافات لصالح سامى بلح: «مش هنلف مش هندور إحنا اخترنا بلح على طول».
وأثناء حديثه عن برنامجه الانتخابى، أكد «بلح» أنه تمكن من إعادة أرض مركز شباب كفر البطيخ مرة أخرى، عن طريق تدخله لدى مدير أمن دمياط الذى أمر بتنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا الذى أيد قرار تخصيص الأرض لمركز شباب أبناء كفر البطيخ وغيرها من المشكلات الأخرى.
وأكد لأهالى مدينة الروضة أنه سيواصل العمل الاجتماعى والرياضى والثقافى والشعبى لأبناء مركز ومدينة كفر البطيخ وكفر سعد وفارسكور والزرقا بل سيمتد إلى محافظة دمياط كلها.
وأضاف «بلح» أنه طالب محافظ دمياط بإدخال الغاز الطبيعى إلى مدينة كفر البطيخ، ووافق المحافظ
وأسند المشروع لتاون جاس على أن يتم الانتهاء من المشروع فى أسرع وقت ممكن، واختتم كلمته لمواطنين بالخروج يوم الانتخابات لانتخاب مرشح الوفد. وأشار فى نهاية كلمته أن مصر انتشر فى ربوعها الفساد والمحسوبية وأصبح أهلها غرباء فى وطنهم وتولى أمرهم قليلو الهمة وعديمو الفكر، مؤكداً أن مصر تحتاج إلى رجال لا يخافون فى الله لومة لائم ويجعلون العمل العام من أجل نهضة الوطن وخدمة الشعب.
وأضاف طارق خضر، مرشح قائمة الوفد، أن دائرة فارسكور وخاصة مدينة الروضة وباقى مدن المحافظة ينقصها العديد من الخدمات مثل مستشفى الروضة العام التى أصبح فى حالة يرثى لها وكذلك قرى مركز فارسكور، حيث نقص الخدمات فى الصحة والتعليم والمشكلة الأكبر هى البطالة لأن مركز فارسكور به 60 ألف عاطل ولابد من وضع فرص عمل عن طريق مصانع وكذلك تعمير واستزراع الظهير الصحراوى. وأشار «خضر» إلى البرنامج الانتخابى لحزب الوفد يتمثل فى النهوض بمستوى الخدمات العامة وعلى رأسها التعليم والصحة والحصول على نصيب مركز فارسكور العادل من الموازنة العامة للدولة وجذب الاستثمارات الخاصة المحلية والأجنبية فى دمياط لبناء صروح صناعية ومراكز تجارية وسياحية لمواجهة مشكلة البطالة وفتح فرص عمل أمام الشباب وجذب اهتمام الشركات الوطنية والأجنبية داخل ميناء دمياط فى تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للنهوض بالصناعات الحرفية والخدمات.
وأوضح «خضر» أن النظام الماضى أفرز مجموعة من رجال الأعمال لتحقيق مصالح أكبر بكثير من حقوقهم وهذه مسئولية ذلك النظام البائد مما جعل الناس يتكون لديها عقيدة سيئة عن رجال الأعمال وتزاوجهم بالسلطة على الرغم من أنه لا سياسة بلا اقتصاد وتعالت هتافات آلاف الحاضرين بعد انتهاء كلمة خضر عاش الهلال مع الصليب ياخضر سير سير إحنا وراك للتغيير.
واختتم باقى مرشحى قائمة الوفد كلمتهم للمواطنين بالخروج يوم الانتخابات لانتخاب مرشح الوفد وحثهم على الخروج إلى صناديق الانتخابات، وأشار فى نهاية كلمته أن مصر انتشر فى ربوعها الفساد والمحسوبية وأصبح أهلها مجهولين فى وطنهم وتولى أمرهم قليلو الهمة وعديمو الفكر وأن مصر تحتاج إلى رجال لا يخافون فى الله لومة لائم ويجعلون العمل العام من أجل نهضة الوطن وفى سبيل خدمة الشعب ونحن فى احتياج إلى رجال قرأوا بعمق علاج الوطن وصفاته وتاريخه وعلموا أعداءه والراغبين فى تهميشه.