رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مرشحو الوفد بالدائرة الثانية بالإسكندرية: تحقيق الأمن والاستقرار.. ومواجهة الفقر والبطالة

انتخابات مصر

السبت, 26 نوفمبر 2011 17:25
الإسكندرية - ممدوح سلطان وتصوير: محمد البوشى

قام مرشحو حزب الوفد عن الدائرة الثانية الممتدة من محرم بك حتي برج العرب بمحافظة الإسكندرية، بجولة ميدانية بشارع «لاجتيه» و«سوق شدية» بمنطقة الإبراهيمية، وسط إقبال جماهيري غير مسبوق.

استمع مرشحو الوفد إلي العديد من المشاكل التي تواجه أصحاب المحلات التجارية والمواطنين البسطاء، ووعدوهم بإيجاد حلول سريعة لمشاكلهم.
واستعان المرشحون بمكبرات الصوت، واستعرضوا بعض المقاطع من خطاب الدكتور السيد البدوي رئيس الحزب وبعض الأغاني التي تعبر عن مبادئ وأسس حزب الوفد.
وتضم الدائرة الثانية فردي أحمد جمال السجيني المرشح (فئات) وحسن عبدالعزيز أحمد (عمال) وحسن محمد عبدالرحيم أبو شقرة المرشح علي القائمة الثانية (فئات) لحزب الوفد، وأحلام إبراهيم الخولي «عمال» ومحمد جعفر (فئات) وزكريا محمد محمود حسين (عمال) ومصطفي محمود مصطفي شعلة.
أكد الدكتور حسن محمد أبو شقرة مرشح الفئات «القائمة الثانية للوفد» خلال الجولة أن معركته الانتخابية تحت شعار محاربة البطالة وإعادة الإسكندرية لمكانتها  الحضارية وأضاف أن تطلعات المواطن السكندري بعد الثورة أصبحت مشروعة التحقيق وأن علي أعضاء مجلس الشعب الأخذ بجميع المشكلات للعمل علي حلها، كما أشار أبو شقة إلى أن على رأس أولويات حزب الوفد تحقيق الأمن والاستقرار للوطن والمواطن وضمان الطمأنينة للمصريين جميعاً في كل بقعة من بقاع مصر، ولا تنفصل أو تتناقض هيبة الشرطة مع تحقيق شعار الشرطة في خدمة الشعب بل هو شرط لهذه الهيبة والفعالية.
كما أكد أحمد جمال السجيني مرشح الفئات علي أن الوحدة الوطنية هي صمام أمن وسلامة واستقرار البلاد والمواطنة هي أساس الحقوق والواجبات ونحن نرفض

العلمانية التي تفصل بين الدين والدولة ونرفض الدولة الثيوقراطية التي تسمح بسيطرة رجال الدين علي الحكم وأوضح أنه سيعمل علي وجود حلول حقيقية لجميع المشاكل والعوائق التي تواجه المواطن السكندري. وأضاف حسن عبدالعزيز مرشح العمال أن حزب الوفد ناضل منذ قيامه بثورة 1919 من أجل الدستور فكان دستور 1923 واليوم بعد ثورة 25 يناير يسعي الوفد لدستور تضعه جمعية تأسيسية منتخبة تمثل شعب مصر بكل فئاته وطوائفه وانتماءاته السياسية.
كما أكدت أحلام إبراهيم الخولي مرشحة العمال أن الوفد لا يقدم برنامجاً من فراغ ولا يعرض إلا ما مارسه واختبره وعمل علي تحقيقه علي طول تاريخه ويعود اليوم لينشد تفويضاً مصرياً خالصاً عبر صندوق الانتخاب حتي يصل رصيد التاريخ برؤية المستقبل الجديد في القادم من الأيام وما نضعه الآن أمامكم هو نتاج اجتهاد أبناء الوفد من مختلف مشارب الحياة.
وقال محمد جعفر زايد المرشح عن الدائرة الثانية فئات لحزب الوفد سوف نقوم بتأمين البطالة بما يوفر للمتعطلين عن العمل والقادرين عليه بما يعادل نسبة 65٪ من الراتب الذي يحصل عليه المشتغل والذي يتصف بنفس مواصفات المتعطل من حيث مستوي التعليم والخبرة والتخصص المهني.
وقال عادل وليم بولس المرشح عن القائمة الثالثة فئات لحزب الوفد الحزب رشح صفوة من رجال الأعمال المعروفين بنزاهتهم وتاريخهم الناصع
لمجلسي الشعب والشوري ورفض دخول فلول الحزب الوطني بين قوائمه وقال زكريا محمد محمود حسين المرشح علي الدائرة الثانية عمال لحزب الوفد أن الحزب يؤمن بعدة مبادئ منها الإسلام دين الدولة ومبادئ الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسى للتشريع ولأصحاب الديانات السماوية الأخري حق الاحتكام إلي شرائعهم في أحوالهم الشخصية وشئونهم الدينية.
وقال مصطفي محمود محمود شعلة المرشح عن الدائرة الثانية فئات لحزب الوفد: سوف نعمل علي إعادة رسم خريطة مصر السياحية وفتح مجالات سياحية جديدة بما يساعد علي خلق فرص عمل ضخمة لكثير من المصريين وشدد شعلة علي إعادة صياغة التشريعات مع وضع نظام ضريبي مرن وسهل التطبيق من خلال زيادة حدود الإعفاء الضريبي العائلي لتتناسب مع تكاليف المعيشة وتخفيض الشرائح الضريبية بما يؤدي إلي زيادة المجتمع الضريبي ومكافحة التهرب.
وقال عادل السيد البدوي المرشح للدائرة الثانية عمال لحزب الوفد سوف نعمل علي تشجيع التصدير خاصة الذي يعتمد علي التصنيع الزراعي وتصنيع الخامات المستخرجة من باطن الأرض لتعظيم عوائد التصدير وأكد البدوي علي الاهتمام بتنمية واستغلال الثروة من البحرين الأحمر والمتوسط والبحيرات الشمالية وبحيرة ناصر.
وقال أحمد محمود عوض المرشح للدائرة الثانية فئات لحزب الوفد سوف نعمل علي تطوير أبحاث الطاقة وزيادة الاستثمار في مشروعات توليد الكهرباء من المصادر المحلية والمتجددة (الطاقة الهوائية - الطاقة الشمسية).
وقال أحمد صالح عثمان المرشح للدائرة الثانية عمال لحزب الوفد: سوف نعمل علي إعادة الاعتبار لأهالي النوبة الذين يمثلون جزءاً أصيلاً ومهماً في نسيج الوطن بإعطائهم حق العودة إلي موطنهم الأصلي وفتح الملف الخاص بالتعويضات النوبية المجحفة مع تقديرها المناسب حسب سعر السوق في الوقت الحاضر وشدد عثمان علي معاملة النوبيين معاملة الأولي بالرعايا سواء في المخصصات المالية والعينية.
وقال إبراهيم جبريل المرشح علي القائمة الثالثة عمال لحزب الوفد نشعر بالأمان عندما نجد أنفسنا وسط أهالينا الذين تربينا مع أبنائهم ويعلمون عن كل شيء بل وعشنا معهم الألم والفرح.