رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إقبال كبير من المصريين بفرنسا على الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات

انتخابات مصر

السبت, 26 نوفمبر 2011 14:41
باريس - أ ش أ:

يواصل المصريون فى فرنسا توافدهم بأعداد كبيرة على مقر سفارة مصر بباريس لتسليم مظاريف الاقتراع والإدلاء بأصواتهم فى المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية الأولى من نوعها بعد ثورة 25 يناير والأولى بالنسبة لهم بعد حصول المصريين فى الخارج على حق التصويت.

وتنتهي عملية تصويت أعضاء الجالية المصرية بفرنسا عند منتصف ليل غد بالنسبة للناخبين المسجلين بالجداول الانتخابية بعد أن تم تمديد فترة التصويت لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من أعضاء الجالية المصرية للقدوم من مختلف المدن الفرنسية إلى العاصمة باريس، حيث مقر اللجنة الانتخابية بمبنى السفارة المصرية أو إرسال المظروفات عن طريق البريد.
ورحب المصريون فى فرنسا بقرار مد فترة التصويت للسماح لأكبر عدد منهم للادلاء بأصواتهم خاصة أن غدا الأحد يوافق الاجازة الأسبوعية فى فرنسا كما فى أوروبا.
ولم يخفِ هؤلاء وخاصة الشباب منهم سعادتهم الغامرة للتصويت فى الانتخابات بعد حصولهم لأول مرة على هذا الحق الذى طالما حرموا منه وخاصة فى هذه الانتخابات البرلمانية التى تعد بالنسبة لهم كما لكل المصريين جميعا الأهم فى التاريخ لانها سترسم مستقبل مصر وطريقها المنشود صوب الديمقراطية بعد ثورة 25 يناير.
وقد فتحت السفارة أبوابها منذ يوم أول أمس الخميس لمساعدة أعضاء الجالية

فى عملية التصويت، لمن لا يعرف التعامل مع الانترنت وذلك لاستخراج نماذج التصويت الفارغة وإقرار التصويت البريدى، ثم تسليم هذه النماذج للناخب الذى يقوم بدوره بانتخاب شخصين من المرشحين (فردي وقائمة) من بين القوائم المرشحة فى دائرته الانتخابية، ثم يضعهما فى ظرف مغلق ويسلمه للجنة الانتخابية.
ويقتصر دور السفارات المصرية حول العالم على استلام المظاريف المغلقة من الناخب، ثم تبدأ اللجنة الانتخابية بالسفارة ويرأسها رئيس البعثة المصرية فى فرز الأصوات وإرسال النتيجة عبر الحقيبة الدبلوماسية فور الانتهاء من عملية الفرز إلى اللجنة العليا للانتخابات بالقاهرة.
ودعت سفارة مصر بفرنسا كافة المواطنين المصريين إلى متابعة صفحة السفارة على موقع "فيس بوك" بصورة منتظمة، حيث سيتم تحديثها تباعا فيما يخص تطورات العملية الانتخابية وغيرها من الأمور التى تهم أبناء الجالية فى فرنسا.