رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غرفة عمليات لمتابعة سير الانتخابات بالقاهرة

انتخابات مصر

السبت, 26 نوفمبر 2011 14:17
كتب- سامى الطراوى:

أعلن د. عبد القوي خليفة محافظ القاهرة عن تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة تعمل على مدار 24 ساعة برئاسة سكرتير عام المحافظة لمتابعة سير العملية الانتخابية وتلقي الشكاوى والبلاغات للتعامل معها فوراً.

والوقوف على احتياجات اللجان الانتخابية للمراقبين للدفع بالأعداد اللازمة من الموظفين الاحتياطيين لإتمام العملية الانتخابية بنجاح، كما سيتم ربط الغرفة المركزية بكافة المقار الانتخابية والجهات المعنية مثل الأمن والصحة لسرعة التعامل مع أي بلاغات.                                                                                                     
وأشار المحافظ القاهرة خلال اجتماع موسع عقده بحضور نوابه للمناطق الأربعة ورؤساء الأحياء ومدير إدارة شرطة

المرافق لمتابعة استعدادات المحافظة لاستقبال الانتخابات، إلى أن دور المحافظة سيقتصر على تجهيز المقار الانتخابية بالمدارس بما يليق باستقبال الناخبين، وتزويدها بالأمناء والأعضاء لإدارة عملية التصويت وإرشاد الناخبين تحت إشراف القضاة وفقاً لتعليمات ولوائح الهيئة العليا للانتخابات حيث تم تجهيز 42 ألف موظف من العاملين بالمحافظة والأحياء والمديريات للعمل باللجان الفرعية البالغ عددها 6810 لجان على مستوى المحافظة، وتتولى قوات الشرطة والجيش تأمين اللجان للحفاظ على سلامة الناخبين.                    
وأضاف المحافظ:"إن هيئة النقل العام بالقاهرة ستقوم بتوفير 763 أتوبيسا لنقل أمناء وأعضاء اللجان وصناديق الاقتراع والحبر الفوسفوري والبطاقات الانتخابية إلى المقار الانتخابية منذ الصباح الباكر، ونقل الصناديق مرة أخرى إلى اللجان العامة لإتمام أعمال الفرز.      
وطالب المحافظ مدير مديرية الشئون الصحية بالقاهرة بنشر سيارات الإسعاف حول المدارس التي من المقرر أن تنعقد بها اللجان الانتخابية لتقديم الخدمات الطبية والإسعافات الأولية للناخبين وأمناء وأعضاء اللجان، وتزويد السيارات بعدد كاف من الأطباء والمسعفين ووسائل العلاج والأدوية.
كما شدد المحافظ على رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة بالاهتمام بالنظافة في الأماكن المحيطة باللجان الانتخابية ومراجعة أعمدة الإنارة وتزويدها باللمبات اللازمة، وتوفير مولدات كهربائية باللجان العامة المخصصة للفرز لمواجهة الحالات الطارئة وانقطاع التيار الكهربائي.