رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كفر الشيخ تنهى استعدادها للانتخابات البرلمانية

انتخابات مصر

السبت, 26 نوفمبر 2011 12:41
كفر الشيخ – أشرف الحداد:

دعا المهندس أحمد زكى عابدين محافظ  كفر الشيخ المواطنين للتوجه لصناديق الانتخابات في الثامن والعشرين من الشهر الجاري، واصفا الانتخابات القادمة بأنها تحدد مصير مصر نظرًا لأن العالم تتجه أنظاره لمصر وعليه فيجب علينا كشعب وأبناء مصر إثبات أن مصر دولة متحضرة.

وقال المحافظ إننا قمنا بكافة الاستعدادات لإجراء هذه الانتخابات التاريخية في جو مناسب وقمنا بالتنسيق مع الأمن لتوفير الحماية للناخبين والتي ستقتصر علي تأمين اللجان داخليا وخارجيا مع توفير سبل الإقامة والإعاشة.

وحذر المحافظ رؤساء المدن من التدخل في سير العملية الانتخابية أو التحيز لمرشح أو حزب وطالبهم بإنشاء غرفة عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية وإبلاغه فورا بأي مشاكل .

جاءت تصريحات المحافظ علي هامش الاجتماع الذي عقده مع كافة الأجهزة التنفيذية بديوان المحافظة وبحضور مدير الأمن اللواء صلاح عكاشة والذي صرح أيضا بأن الشرطة استعدت لتأمين كافة اللجان بمراكز المحافظة.

وأضاف إن دورنا يقتصر علي التأمين فقط ولن نتدخل في الانتخابات بأي شكل.

من جانبه، رد مدير الأمن علي سؤال عن عدم قدرة الشرطة علي توفير الأمن في الانتخابات خاصة في بلطيم قائلا:"لو معرفتش أحمي الانتخابات يبقي مينفعشي أقعد في مكاني ويوم ما افشل هأترك منصبي.

من ناحية أخري فقد صرح المهندس حافظ عيسوي سكرتير عام محافظة كفر الشيخ ورئيس غرفة عمليات المحافظة في الانتخابات بأن

المحافظة انتهت من كافة إجراءات العملية الانتخابية بالمحافظة حيث قامت بإعداد 2258 لجنة انتخابية و1189 مقرا و534 مركزا انتخابيا ففي الدائرة الأولي ومقرها قسم أول كفر الشيخ وتضم مركز وبندر كفر الشيخ وسيدي سالم وقلين يوجد 922لجنة و479 مقرا و307 مراكز انتخابية .

وفي الدائرة الثانية ومقرها الحامول والبرلس ومركز وبندر بيلا يوجد 688لجنة و364 مقرا و146 مركزا انتخابيا .

وفي الدائرة الثالثة ومقرها دسوق وتضم مركز وبندر مدينة دسوق وفوه ومطوبس تضم الدائرة 648لجنة و346مقرا و181 مركزا انتخابيا.

وأضاف عيسوي بأنه تم الانتهاء من توفير المراكز الانتخابية في المدارس ومراكز الشباب والمعاهد الدينية وأكد عيسوي أن المحافظ اللواء احمد عابدين أعطي تعليماته لرؤساء المدن بتوفير سبل الإعاشة والانتقالات والإقامة لمندوبي اللجان.

وأشار إلي أن كل لجنة فرعية يوجد بها صندوقان فردي وقائمة وكل صندوق مخصص له مندوبان ورئيس لجنة بالإضافة لمشرف وعامل.