عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استطلاع:67 % من المواطنين تشارك فى الانتخابات

أجري مركز بحوث واستطلاعات الرأي بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا  استطلاعا للرأي عن اتجاهات التصويت لدي الناخبين المصريين في انتخابات مجلسي الشعب والشوري في المحافظات.

تم استطلاع رأي 1500 مواطن لهم حق التصويت في الانتخابات المقبلة وتبين من خلاله أن 27.6% لم تقرر حتى الآن اتجاهات تصويتها، فيما أكد 28.2% أكدوا أنهم سوف يصوتون لحزب الحرية والعدالة "الإخوان المسلمين" بنسبة 13.9% والأحزاب السلفية بنسبة 3% وحزب الوفد بنسبة 2.6%. وحزب العدل 1.9%، بينما حصلت باقى الأحزاب على نسب ما بين 2.% و 1.4% لكل حزب.
وأكد الاستطلاع أن67% من العينة ستشارك في التصويت، وأن التليفزيون المصدر الأول للمعلومات، ثم الأصدقاء، و77% من المواطنين يشعرون بالقلق تجاه الأوضاع الحالية.
وعن أهم القضايا التي شغلت المواطنين احتلت فرص عمل ثم عودة الأمن والسيطرة علي الأسعار المرتبة الأولي, ورأي 75% أن القوي السياسية المطروحة

علي الساحة لا تعبر عنهم وأن 67% من العينة لا يعرفون نظام التصويت، و5.70% يثقون في نزاهة الانتخابات المقبلة.
وعن توافق المبحوثين حول إجراء الانتخابات في موعدها أكد90%  تأييدهم استمرارها وأكد 1.55% منهم عدم معرفتهم مطلقًا عن قانون الانتخابات، و69% ليس لديهم رأي في أفضل نظام للتصويت و 83% أكدوا أن التصويت ببطاقة الرقم القومي هي ضمانة لعدم تزوير الانتخابات، وكشف الاستطلاع أن هناك انقسامًا حول التصويت للمرأة حيث أيدت 61% من العينة عن التصويت للمرأة المرشحة و52% أيدوا التصويت الإلكتروني ورفض الثلث هذا النوع من التصويت.