رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مد فترة تصويت المصريين بالنمسا

انتخابات مصر

السبت, 26 نوفمبر 2011 10:12
مد فترة تصويت المصريين بالنمسا
فيينا - أ .ش .أ:

قال سفير مصر الدائم بالنمسا وممثلها أمام المنظمات الدولية خالد شمعة، إن اللجنة العليا للانتخابات استجابت لظروف ومطالب المواطنين المصريين المقيمين بالخارج وقامت بمد الفترة الزمنية المخصصة لاستقبال مظاريف الأصوات الانتخابية حتى منتصف ليلة اليوم السبت ..مؤكدا في نفس الوقت أن السفارات المصرية بالخارج تنفذ تعليمات اللجنة العليا للانتخابات.

كما شدد السفير شمعة على ان السفارة المصرية ملتزمة بالمواعيدد التي حددتها اللجنة العليا للانتخابات..وأن الخطابات الانتخابية التي ستصل إلى مقر السفارة بعد هذا الموعد لن تدخل ضمن الأصوات الانتخابية السليمة.. مطالبا في نفس الوقت أبناء الجالية المصرية الإسراع بتسليم المظاريف الانتخابية باليد.. وعدم اللجوء إلى استخدام البريد نظرا لضيق الفترة الزمنية المتبقية.
واشار الى أن السفارة المصرية قامت بإبلاغ اتحادات وجمعيات الجالية المصرية في الولايات النمساوية المختلفة خاصة

البعيدة عن العاصمة فيينا .. كما اقترحت أن يقوم بعض أفراد الجالية المقيمين في المناطق التي تقع خارج العاصمة بتجميع المظاريف الانتخابية المغلقة والسفر إلى مدينة فيينا لتسليمها شخصيا إلى السفارة.. خوفا من وصولها بعد انتهاء الفترة القانوية التي حددتها اللجنة العليا للانتخابات.
وعن الاجراءات المتبعة من قبل السفارة المصرية بالنمسا لمراقبة العملية الانتخابية واجراءات الفرز.. أوضح السفير شمعة أن عملية الفرز ستتم في مقر السفارة لتدخل الأصوات ضمن نتائج كل مرحلة انتخابية.. و قال إن عملية الفرز ستشرف عليها لجنة مشكلة من أبناء الجالية المصرية المقيمة بالنمسا.
و اضاف أن الفرصة متاحة أمام عدد كبير من أبناء الجالية المصرية للمشاركة
في الاشراف على عملية الفرز بمراحلها المختلفة طبقا للتعليمات والقواعد التي تضعها اللجنة العليا للانتخابات.. رافضا في نفس الوقت فكرة وجود إشراف دولي خارجي على الانتخابات البرلمانية المصرية.
و اكد أن مصر قادرة على إدارة ومراقبة العملية الانتخابية بنزاهة دون الحاجة إلى مراقبة خارجية ..الا انه اشار الى أن مصر سمحت بمتابعة هذه العملية وليس مراقبتها من قبل جهات خارجية.
واعرب السفير شمعة عن شكره لجميع أفراد الجالية المصرية بالنمسا الذين حرصوا على تسجيل أسمائهم للإدلاء بأصواتهم.. وطالب الجميع بالحرص على المشاركة للمساهمة في تشكيل مستقبل الوطن .
كما ناشد المواطنين الذي لم يتمكنوا من المشاركة بسبب مشاكل تتعلق بعدم وجود بطاقة الرقم القومي أن يسارعوا باستخراجها في أول زيارة لهم إلى مصر.. حتى يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات القادمة.
وكان السفير خالد شمعة قام بصحبة قنصل مصر العام المستشار أحمد شريف بعمل جولات مكثفة فى التجمعات المصرية المختلفة بهدف شرح كيفية التصويت والاجابة على جميع تساؤلات أفراد الجالية الخاصة بكيفية التصويت.