رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تمديد فترة الإدلاء بأصوات المصريين باليمن

انتخابات مصر

السبت, 26 نوفمبر 2011 09:01
صنعاء - أ ش أ :

تقرر تمديد فترة تصويت أعضاء الجالية المصرية باليمن لمدة 24 ساعة تنتهي مساء غد الأحد، علي أن تبدأ عملية فرز الأصوات صباح الاثنين من قبل اللجنة الانتخابية بالسفارة المصرية بصنعاء برئاسة رئيس البعثة المصرية السفير أشرف عقل.

صرح بذلك اليوم السفير عقل، وقال إن قرار تمديد فترة التصويت جاء لإتاحة الفرصة أمام أعضاء الجالية المصرية بمختلف أنحاء الجمهورية اليمنية لممارسة حقهم الدستوري في الإدلاء بأصواتهم في المرحلة

الأولي من انتخابات مجلس الشعب.
وأضاف أن عملية فرز الأصوات ستتم اعتبارا من صباح بعد غد الاثنين، بكل الشفافية، وأنه يمكن لوسائل الإعلام حضور عملية فرز الأصوات، قبل إرسال نتائجها عبر الحقيبة الدبلوماسية إلي اللجنة الرئيسية للانتخابات بالقاهرة وذلك فور الانتهاء من عملية الفرز.
كانت السفارة المصرية بصنعاء قد فتحت أبوابها أمس الأول الخميس لمساعدة أعضاء
الجالية في عملية التصويت، لمن لا يعرف التعامل مع الانترنت وذلك لاستخراج نماذج التصويت الفارغة وإقرار التصويت البريدي، ثم تقوم بتسليم هذه النماذج للناخب الذي يقوم بدوره بانتخاب شخصين من المرشحين (فردي ) وقائمة من بين القوائم المرشحة في دائرته الانتخابية، ثم يضعهما في ظرف مغلق ويسلمه للجنة الانتخابية.
يذكر أن عملية التصويت البريدي في انتخابات مجلس الشعب الحالية بدأت أمس الأول بالسفارات المصرية في صنعاء وعواصم دول العالم، وهي المرة الأولي التي يتقرر فيها السماح لأعضاء الجاليات المصرية في الخارج بالمشاركة في انتخابات مجلسي الشعب الشوري.