رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

35 ألف مصرى بالخارج طبعوا استمارات التصويت

المصريين بالخارج
المصريين بالخارج

أعلن الدكتور عمرو العجماوى المدير التنفيذى بمركز معلومات دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء وعضو اللجنة التنسيقة للانتخابات أن 35 ألف مصرى طبعوا استمارة التصويت المنشورة على موقع اللجنة العليا الانتخابية حتى الساعة السابعة من مساء أمس.

وأوضح العجماوي أن السفارات المصرية بدأت بتسلم مظاريف التصويت للمرحلة الاولى بجميع دول العالم والتى فتحت أبوابها للعمل اليوم وغد من الساعة 9 صباحا حتى 12 مساء حيث تسلمت كشوف الناخبين والفرز بالاضافة إلى صناديق الاقتراع .
وأرجع العجماوي ضيق فترة الاقتراع المتاحة لدى المصريين بالخارج إلى صدور قرار تمكينهم فى الإدلاء بأصواتهم بالبريد يوم الثلاثاء الماضي وبدء التنفيذ الفعلى مع السفارات المصرية يوم الاربعاء فضلا عن تأخر ظهور النتائج النهائية لقوائم المرشحين وبطاقات إبداء الراى ..معربا عن تفادى ضيق الفترة المتاحة فى المراحل الانتخابات المقبلة وفترات الاعادة.
وعن سرية وتوفير درجة الأمان الكافية للتصويت البريدى، قال إن مصر تستخدم التصويت البريدى لأول مرة وتم توفير كافة احتياطات الامان اللازمة لضمان السرية من خلال متابعين للعملية الانتخابية بالخارج فيوجد أكثر من 350 الف متابع موزعين على كافة الدوائر الانتخابية .
وأشار عضو اللجنة التنسيقية للانتخابات إلى أن 149

دولة على مستوى العالم يوجد بها لجان انتخابية وسيتم إغلاق باب تسلم المظاريف فى التاسعة صباح غد، ويجرى الانتخاب عن طريق صناديق الاقتراع غداالسبت و الفرز يوم الاحد وستعلن النتيجة وتسلم إلى وزارة الخارجية المصرية فى الساعة العاشرة صباح يوم الاثنين المقبل .
ولفت إلى أن الانتخابات الحالية تتمتع بأقصى درجات الحماية من أى بادرة للتزوير فتم توفير فى داخل مصر 25 الف متابع ومشرف على العملية الانتخابية غير الاجانب مشيرا إلى عدم وجود اى جمعية حقوقية تقدمت بطلب الاشتراك فى المتابعة والإشراف على العملية الانتخابية وقبلت بالرفض .
وأشاد العجماوى بقيام المصريين بالخارج بعمل حملات توعية لذويهم بأهمية وكيفية المشاركة فى العملية الانتخابات فضلا عن عمل بريد موازى للاماكن التى يصعب الوصول البريد العادى إليها.