رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفارة المصرية بالجزائر تقرر مد فترة استلام مظاريف الاقتراع

أعلنت السفارة المصرية بالجزائر عن مد فترة استلام المظاريف المغلقة التي تحتوى على أوراق الاقتراع (التى يمكن طباعتها من على موقع اللجنة القضائية العليا للانتخابات) الخاصة بالمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية إلى منتصف ليلة غدا السبت بدلا من الساعة التاسعة صباح نفس اليوم كما كان مقررا من قبل.

وأوضحت السفارة أن ذلك يأتي لإتاحة الفرصة لكل المواطنين المصريين الذين قاموا بتسجيل أنفسهم على الموقع الإلكتروني للجنة القضائية العليا للانتخابات لممارسة حقهم الدستوري في الانتخابات والمساهمة الفعالة في صياغة مستقبل مصر.
وقال السفير عز الدين فهمى فى تصريح لمراسل وكالة أبناء الشرق الأوسط اليوم أن عدد أعضاء الجالية المصرية الذين قاموا بتسجيل بياناتهم على الموقع الألكترونى للجنة العليا للانتخابات بلغ 662 شخصا .مؤكدا حرص السفارة على حريصة على تقديم كافة التسهيلات لأعضاء الجالية والرد على استفساراتهم على مدى مدار اليوم .
وأضاف أن حرص المصريين على المشاركة في الانتخابات القادمة سواء كانت تشريعية أو رئاسية يعمق

الممارسة الديمقراطية فى مصر بعد ثورة 25 يناير.
وكان مجلس الوزراء قد أقر فى اجتماعه يوم الأربعاء قبل الماضي مشروع مرسوم بقانون بشأن تصويت المصريين المقيمين فى الخارج فى الانتخابات العامة والاستفتاءات والمتضمن تكفل الدولة للمصريين المقيمين خارج البلاد بممارسة حق الاقتراع فى الانتخابات العامة وإبداء الرأى فى الاستفتاء.
ويتضمن المرسوم تشكيل اللجان العامة المشرفة على الانتخابات والاستفتاء خارج البلاد من عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي وتعيين أمين لكل لجنة من العاملين بوزارة الخارجية وتشكيل اللجان الفرعية من رئيس آخر احتياطي من أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي وأمين سر وعضو من العاملين بوزارة الخارجية والعاملين المدنيين بالدولة.