رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خطة الصحة لتأمين الانتخابات

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تجهيز 553 سيارة إسعاف لتقديم الخدمات الإسعافية في نقاط التمركز داخل المحافظات، إضافة إلى 130 سيارة أخرى احتياطية، وذلك في إطار خطة تأمين المرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشعب لعام 2011.

والتي من المقرر إجراؤها يوم الإثنين المقبل الموافق 28 نوفمبر بتسع محافظات.
وقالت الوزارة في بيان لها اليوم إن الخطة تعتمد على رفع درجة الاستعداد بجميع مرافق الإسعاف والطوارئ على مستوى الجمهورية وكذلك بالمستشفيات داخل المحافظات التسع التي ستجر بها الانتخابات وهي: القاهرة، وبورسعيد، والفيوم، والأقصر، ودمياط، والإسكندرية، وكفر الشيخ، وأسيوط والبحر الأحمر .
وصرح محمد الشربينى المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، بأن مراكز الدم الإقليمية ستوفير أكياس الدم والبلازما

من الفصائل المختلفة للمستشفيات بمحاظات المرحلة الأولى، مع وضع سيارات التبرع بالدم بتلك المحافظات فى حالة استعداد لاستقبال المتبرعين إذا دعت الحاجة إليه، مع وضع آلية لضمان نقل الدم من المراكز الإقليمية للمستشفيات .
وتم تشكيل غرفة عمليات مركزية برئاسة رئيس قطاع الرعاية العلاجية والعاجلة وفيما يلى أرقام تليفونات غرفة الطوارئ بالرعاية العاجلة والتى تتلقى البلاغ الأولى للحوادث وبياناتها :022363567 و 0223635623 ورقم الخط الساخن للإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة 16474 .