رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

1.8 مليون ناخب بأسيوط ينتخبون 24 نائباً

انتخابات مصر

الخميس, 24 نوفمبر 2011 11:51
اسيوط ـ محمد ممدوح:

أنهت الأجهزة المعنية بمحافظة أسيوط كافة استعداداتها الخاصة بالعملية الانتخابية التي ستجرى مرحلتها الأولى يوم الاثنين 28 نوفمبر الجاري.

وقال اللواء السيد البرعى  محافظ أسيوط، إن أجهزة المحافظة أنهت كافة الاستعدادات لانتخابات مجلس الشعب، مضيفا أنه تم تشكيل لجان على مستوى جميع مراكز المحافظة تحت إشراف القيادات التنفيذية لمراجعة المراكز الانتخابية وتجهيزها داخلياً وخارجياً بالتنسيق مع كافة الأجهزة المختصة.
وقامت المحافظة بتوفير سيارات لنقل الصناديق الانتخابية عقب عملية التصويت، والتشديد على

أعمال النظافة حول كافة المقار الانتخابية، والتأكد من صلاحية خطوط التليفونات داخل المقرات الانتخابية وذلك لمتابعة سير العملية الانتخابية مع مراجعة كفاءة أعمدة الإنارة حولها نظراَ لاحتمالية استمرار عملية التصويت خلال الفترة المسائية، بالإضافة إلى توفير مولدات كهربائية بمواقع الفرز لمواجهة أي طوارئ بانقطاع التيار الكهربائي.
ونوه البرعي إلى أن الشرطة بالتعاون مع القوات المسلحة ستستلم المقرات الانتخابية قبل
إجرائها بيوم للقيام بتأمينها، فضلا عن أن مديرية الأمن تقوم بتجهيز ما يلزم من صناديق الاقتراع، والحبر الفوسفوري وبطاقات إبداء الرأي والأدوات الكتابية.
وأضاف المحافظ أنه تم تدبير 13368 ألف موظف من العاملين بالديوان العام والمديريات الخدمية بالمحافظة للعمل كأعضاء موزعين على4456 صندوقا انتخابيا بإشراف القضاة المختارين لرئاسة اللجان الفرعية والتي يبلغ عددهابالمحافظة  2228 لجنة فرعية، مع توفير أتوبيسات مخصصة للتيسير عليهم ونقلهم إلى المقار الانتخابية فى المواعيد المحددة.
يذكر أن الناخبين بمحافظة اسيوط يبلغ عددهم 1,8 مليون ناخب سيقومون باختيار24نائبا، منهم  8 سيتم اختيارهم بالنظام الفردي و16نائبا يجرى انتخابهم بالقائمة الحزبية.