رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جاد:مفاوضات مع العسكرى لتأجيل الانتخابات

كشف الدكتور عماد جاد عضو الهيئة العليا للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، عن وجود مباحثات بين المجلس العسكرى والقوى السياسية بشأن تأجيل الانتخابات لمدة أسبوعين.

وأوضح جاد مرشح رأس قائمة "الكتلة المصرية"، بدائرة شمال القاهرة، أن المباحثات الجارية بشأن تأجيل الانتخابات لمدة أسبوعين تهدف إلى إعطاء الحكومة المزمع تشكيلها الفرصة لالتقاط الأنفاس والوصول إلى حل أزمة معتصمى التحرير واستعادت أجواء الهدوء لإجراء الانتخابات في جو مُلائم.
ولفت جاد في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى أنه سيتم إرجاء انتخابات المرحلة الأولى إلى بعد المرحلة الثالثة أو إجراء الانتخابات على مرحلتين بمعنى توزيع انتخابات الجولة الأولى على الجولتين الثانية والثالثة.
ورحب جاد بهذا التوجه، مشددا على أن هذه الجهود لن تفلح ولن يتم إجراء الانتخابات إلا إذا اتخذ المجلس العسكري خطوات تدفع بموجبها المتظاهرين في ميدان التحرير إلى تعليق الاعتصام.
وشدد جاد على ضرورة أن يكون رئيس حكومة الإنقاذ الوطني شخصا يحظى باحترام المعتصمين للتخفيف من حدة غضبهم وليسهل عليه اتخاذ قرارات من شأنها احتواء الأزمة المتصاعدة في الميدان والتي لم ينجح خطاب المشير في احتوائها.