رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشرقية تستعد للانتخابات البرلمانية المقبلة

انتخابات مصر

السبت, 19 نوفمبر 2011 16:47
الشرقية – ياسر مطرى:

صرح د .عزازى على عزازى  محافظ الشرقية بأن انتخابات البرلمانية القادمة سوف تمر بسلام وبدون مشاكل تذكر سوى الخلافات التي تتم بين أنصار المرشحين بعضهم البعض والتي يمكن احتواؤها بسهولة ويسر.

وأشار إلى أن مصر تستطيع الآن حماية أبنائها وأن الجميع حريص علي خروج تلك الانتخابات إلى بر الأمان وبناء دولة عصرية قادرة على اللحاق بقطار التقدم.
وأضاف أنه تقرر تشكيل لجنة فرعية وغرفة عمليات بكافة المراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة برئاسة رئيس المركز، مشيرا إلى

أن هذه اللجان تختص بالإشراف علي العملية الانتخابية وتسير كافة الاحتياجات بالتنسيق مع الجهات المعنية والأمنية حتى انتهاء العملية الانتخابات وفرز الأصوات وإعلان النتائج.
وشدد المحافظ علي وكلاء وزارة التربية والتعليم والصحة والتضامن الاجتماعي والكهرباء ورؤساء المدن والمراكز والأحياء علي ضرورة بذل أقصي جهد لتوفير المقار الانتخابية وتهيئة المناخ الملائم لإجراء انتخابات حرة ونزيهة، جاء ذلك أمس خلال رئاسة عزازي اللجنة العليا
للانتخابات البرلمانية لمجلس الشعب المقرر إجراؤها 14ديمسبر القادم .
وأوضح محافظ الشرقية أن من له الحق في التصويت بمراكز الاقتراع بالشرقية والتي تقدر3735 لجنة انتخابية داخل 1035 مدرسة يبلغ 3.5 مليون ناخب، وأنه تم انتداب 14940 موظفا لإدارة العملية الانتخابية .
يذكر أن الناخبين بمحافظة الشرقية والبالغ عددهم 3.5 مليون ناخب سيقومون باختيار 30مرشحا من أصل597 مرشحا من المقرر لهم خوض الانتخابات البرلمانية لمجلس الشعب وذلك لاختيار 20 مرشحا في النظام القائمة و10 للنظام لفردي. أما عدد المرشحين المقرر لهم خوض  انتخابات مجلس الشورى  القادم 98 مرشحا وذلك لاختيار 6 مرشحين لنظام  القائمة و2 في النظام الفردي .