رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"كامل": تطهير القضاء مطلب شرعى

أوضح الدكتور محمد كامل المرشح على منصب نقيب المحامين أن بناء كيان نقابة المحامين يحتاج إلى تضافر الجهود لإعادتها إلى سابق عهدها بعد نجاح ثورة 25 يناير .

وأضاف: أن العدل سيفني وسوف يسود قانون الغاب إذا لم تتم المحافظة على كرامة المحامى التي هى أساس دعم صرح العدالة .
جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته الجمعية العمومية لنقابة المحامين بالغربية عصر اليوم الخميس .
وأشار كامل خلال اللقاء إلى أن العدالة ليست قاضيا يحكم فقط ولكنها أيضا محام يظهر الحقيقة، وعلينا تطهير القضاء من المزورين فهو مطلب شرعى معلن .
وأكد أنه لن يتهاون فى استرداد حقوق كافة المحامين لأن التهاون فيها يهز عرش العدالة ويهدد أمن الوطن .
وشدد كامل على أن نتيجة انتخابات المحامين ستعد ترجمة حقيقية للواقع المصري الحالى, مناشداً جموع المحامين الذين لهم حق التصويت بالإدلاء بأصواتهم وعدم التخلف عن المشاركة في هذه الانتخابات التى ستحدد مصير ومستقبل نقابة المحامين  خلال المرحلة المقبلة .
وعرض كامل برنامجه الانتخابى وقال إنه قائم على تقديم مصلحة النقابة علي المصالح الشخصية لأى فرد أو تيار أو حزب سياسى، وذلك بتغيير وضعها من نقابة عمالية إلي مهنية حتى يتاح لها التحكم في أعداد أعضائها المقبولين سنوياً سواء من خريجي كليات الحقوق أو ضباط الشرطة والقضاة والمستشارين المحالين للمعاش حتي لا تتحول المحاماة إلي مهنة من لا مهنة له، فحامل كارنية نقابة المحامين يجب ألا يمتهن مهنة أخرى غير المحاماة .
ودعا إلى ضرورة تحديد الأوليات التي يحتاجها خريجو الحقوق ليلتحقوا بجداول النقابة, وذلك لعدم وجود نص بالدستور أو القانون يلزم النقابة بقبول جميع خريجي الحقوق .