رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البابا يدلى بصوته فى الانتخابات من أمريكا

انتخابات مصر

الخميس, 17 نوفمبر 2011 12:35
كتب - عبدالوهاب شعبان :

قال مصدر كنسي إن البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أجرى بعض الفحوصات الطبية فور وصوله إلى مستشفي كليفلاند بولاية أوهايو  مساء أمس وفقا لتوصيات الفريق الطبي المعالج له .

وأضاف:"إن الفحوصات شملت الكلى والكبد والتأكد من ثبات الشريحة المثبتة في فخذه الأيسر والذى سبق أن أجري فيه عملية جراحية في 2008 ،لافتا إلى أن الفحوصات والتحاليل قد تستمر قرابة أسبوعين قابلة للزيادة بحسب تقديرات الأطباء .
ورجح المصدر إدلاء البابا شنودة بصوته في الانتخابات المقبلة من الخارج ، مشيراً إلى أن البابا طالب أقباط المهجر بالمشاركة بقوة في الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها 28 نوفمبر الجاري عبر السفارات المصرية بالخارج باعتبار أن التصويت واجب وطني.
من جانبها، كثفت لجان المواطنة داخل الكنائس المصرية، حملات التوعية للأقباط لحثهم علي المشاركة في الانتخابات بقوة وتعريفهم بالنظام الانتخابي الجديد، ونظمت الكنائس

العديد من الندوات السياسية في الشأن ذاته.
وتدرس لجنة المواطنة بالتنسيق مع الأحزاب والقوى الوطنية كيفية توحيد التصويت لصالح مرشحين وقائمة واحدة تتفق عليها القوى الوطني لدعم مرشحين بعينهم  .
وكان البابا شنودة قد أكد خلال عظته الأسبوعية الأربعاء قبل الماضي على ضرورة انتخاب المسلم المحب للأقباط، وشدد على ضرورة المشاركة حتى يحظى الأقباط باحترام القوى السياسية.
يذكر أن البابا قد غادر القاهرة أمس الأربعاء ،عقب احتفال الكنيسة بعيد جلوسه الأربعين ،متجها إلى الولايات المتحدة الأمريكية ،في رحلة علاجية ، بصحبة سكرتاريته الأنبا يؤانس الأنباآرميا الأنبا بطرس.