عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مطران الكاثوليك:"الوفد "الأول في ترشيح أقباط بقوائمه

أشاد المطران بشاى إسحاق مطران الكاثوليك  وراعى كنيسة الراعى الصالح بالسويس بتقديم الوفد 37 قبطيا ضمن ترشيحاته فى الانتخابات التشريعية المرتقبة.

وأكد أن الوفد أكبر حزب يضم مرشحين أقباط فى الانتخابات القادمة. وقال بشاى إن هذا الموقف الوطنى الأصيل الذى يعمق معانى الوحدة الوطنية ويؤكد أنها حقيقة واقعة موجودة على أرض الواقع ليس جديدا على حزب الوفد الذى قام عقب اندلاع ثورة الشعب المصرى عام 1919 بقيادة الزعيم الوطنى الوفدى الراحل سعد زغلول باتخاذ الهلال مع الصليب شعارا للثورة وشعارا لحزب الوفد .
وأكد المطران بشاى أن كلمة الدكتور السيد البدوى شحاتة رئيس حزب الوفد خلال احتفال حزب الوفد يوم 13 نوفمبر بعيد الجهاد كانت خير معبر عن المواقف الوطنية العريقة لحزب الوفد.
وانتقد بشاى عزوف معظم الأقباط فى السويس عن الترشيح فى الانتخابات ونزول 4

مرشحين أقباط فقط بالسويس أحدهما على قائمة حزب الوفد فى انتخابات مجلسى الشعب والشورى البالغ عدد المرشحين فيهما 242 مرشحا.
وأكد بشاى أن هذا العزوف كان طبيعيا خلال حكم النظام السابق نتيجة تزوير الانتخابات وتحديد نتائجها مسبقا إلا أن الوضع السياسى فى مصر قد تغير بعد ثورة 25 يناير التى شارك فيها الأقباط بفاعلية وأصبح الواقع يتطلب مشاركة الأقباط بإيجابية فى الانتخابات للمشاركة فى نهضة مصر ونموها.
ودعا المطران بشاى الأسر والعائلات القبطية إلى المشاركة فى العملية السياسية وتفعيل دورهم السياسى فى خدمة الوطن.