رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كامل: نزاهة الانتخابات مهمة الشعب المصرى

انتخابات مصر

الأربعاء, 16 نوفمبر 2011 16:15
كتب– محسن سليم ومحمود فايد:

صرح  د. حسام كامل رئيس جامعة القاهرة أن نزاهة الانتخابات البرلمانية القادمة مرهونة بإرادة الشعب الذى يشارك فيها,  خاصة وهو  القادر على حمايتها ومرورها في إطار الشرعية الثورية وسط حالة الانفلات الأمني في الشارع المصري  وذلك بطرق متحضرة ومنظمة.

وأضاف فى افتتاح مؤتمر" الرقابة الشعبية على الانتخابات"  والذي نظمه اتحاد طلاب الجامعة اليوم الأربعاء   بأن الشعب هو الضمانة الأصيلة لنزاهة الانتخابات  البرلمانية لحرصه علي عدم انتخاب الفاسدين في الانتخابات القادمة خاصة أن ثورة يناير قامت للقضاء علي الفساد الذي استشرى علي أيديهم في الشارع المصري وأيضا حرصهم علي مراقبتها حتي تتم بكفاءة وفعالية .

وتابع كامل  أن  مصر لن تتجاوز أزماتها دون انتخابات جادة يستعيد فيها المواطن هويته باعتباره انساناً حراً يصنع مستقبله ويختار برلماناً قوياً يضم كل أطياف الشعب وطبقاته .

وأكد علي  أهمية نشر ثقافة المراقبة بين المواطنين وتدريب مراقبين يتمتعون بالوعى والمعرفة والقدرة على متابعة العملية الانتخابية بكفاءة وضرورة تطوير برامج الأنشطة الطلابية لنشر الوعى بوسائل معالجة التحديات التى يواجهها المجتمع وتنمى قدرتهم فى اكتساب قيم النزاهة والمسئولية وحقوق الإنسان والمشاركة السياسية وآليات الرقابة الشعبية ، مشيراً إلى أن الجيل الحالى من الشباب يملك الكثير من القدرات والروح والطاقات السياسية

الكامنة ، ويجب منحه الفرصة الكاملة للتعبير عن نفسه والاستماع اليه ورصد تطلعاته المرتبطة حتماً بهموم الوطن .

وفي السياق ذاته  أكدت المستشارة تهانى الجبالى، نائب رئيس المحكمة الدستورية،علي دور شباب الجامعات المصرية  في التوعية السياسية للمواطنين خاصة أننا مقبلون علي أول انتخابات برلمانية بعد ثورة يناير  والعمل علي توعية المواطنين بتشكيل لجان شعبية لمراقبتها وحمايتها من أي أعمال بلطجة أو أي محاولات تزوير من أي جهة علي حساب الأخري .

ومن جانبه قال محمد عبدالله سعد  أمين اتحاد طلاب جامعة القاهرة أنه سيتم تشكيل لجنة طلابية للمشاركة فى الرقابة الشعبية على الانتخابات من بين الطلاب المتدربين 0مشيرا إلي أن الهدف الأساسي من هذا المؤتمر الذي تقيمه الجامعة هو نشر ثقافة المراقبة على الانتخابات وتنمية وعى الطلاب وتدريبهم على  آليات المشاركة .