رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الدمرانى: قائمة الوفد تضم رموزا بالبحر الأحمر

انتخابات مصر

الأربعاء, 16 نوفمبر 2011 15:45
البحر الأحمر- صلاح أحمد:

قال لطفى الدمرانى رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد بالبحر الأحمر وعضو الهيئة العليا إن الحزب فجر مفاجأة من العيار الثقيل فى اختيار قائمة الشعب، حيث ضم الحزب على قائمته أعرق القبائل بالمحافظة.

وأوضح أن القائمة تشمل على طاهر حبيس شيخ مشايخ قبائل "العباب" كأول مرشح من مدينة الشلاتين الذى ينتمى إلى قبائل البشارية العريقة، مشيرا إلى حرص "الوفد" على تقدير دور أبناء الجنوب فى حراسة حدود مصر الجنوبية.

وأشار الدمرانى إلى أن الحزب ضم النائبة المستقلة

أمل جاد الله عن دورة 2010 ابنه قبيلة "العبابدة" منوها بدورها فى التواجد باستمرار بين القوى السياسية والثورية بمدن المحافظة من الشلاتين حتى رأس غارب، مما أعطى الحافز الأساسى للوفد أن يضم هذه النائبة النشطة وهو الطريق الذى يستطيع به الحزب أن يستحوذ على أصوات مؤيديه.

وأضاف الضمرانى أن الوفد ضم العضو بدر عبدالسيد مرشح قائمة الحزب لمجلس الشعب الذى اكتسب احترام وتقدير

الجميع ومحمد حسن زيدان ابن الوجه البحرى الذى يحظى بثقة أهالى دائرته.

وأوضح الضمرانى أن الوفد نال احترام شعب البحر الأحمر، حيث مثل فى قوائمه قبائل المحافظة حتى خط عرض 22 جنوب البحر الأحمر مؤكدا أن "الوفد" بيت الأمة ودوره يتمثل فى تعميق العلاقة بين عنصرى الأمة.

وأكد مرشحو قائمة الوفد بالبحر الأحمر أن انضمامهم للحزب جاء عن قناعة شديدة بمبادئ الحزب العريق حيث إنه أول من دعا إلى مجانية التعليم وإنصاف الموظفين وتخفيف الضرائب وإلغاء السخرة عن الفلاحين وإلغاء امتيازات الأجانب وهو صاحب قرار جلاء الاستعمار البريطانى عن مصر وأن الوفد خاض معركة الوطنيين ضد الإنجليز.