رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الحرية والعدالة" يقاضى فلول "الوطنى" بالغربية

انتخابات مصر

السبت, 12 نوفمبر 2011 16:48
كتب – أحمد عبد الفتاح :

أقام مجدى محمد عبد الباقى والشيخ سيد عسكر والشافعى مشعل مرشحو حزب الحرية والعدالة بالدائرة الأولى والثانية، دعوى قضائية اليوم السبت أمام محكمة القضاء الإدارى بطنطا وحددت المحكمة صباح غد الأحد لنظرها.

ويطالب مرشحو الحرية والعدالة باستبعاد كافة أعضاء الحزب الوطني المنحل، والمرشحين على القوائم، والفردى, والأحزاب، والمستقلين من كشوف المرشحين استنادا إلى الحكم الصادر من مجلس الدولة بحل الحزب الوطنى، وعدم صلاحية أعضائه لخوض الانتخابات.
أكد عوني أبو عرب، وسمير عويس المحاميان بالنقض أن الدعوى تشمل في الدائرة الأولى التي تضم مدينة طنطا، ومركزيها، وكفر الزيات، وقطور، وبسيون - أسماء حسن زلط عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة قطور، والمرشح على قائمة حزب السلام الديمقراطى، وأشرف الشبراوى عضو مجلس الشعب السابق عن نفس الدائرة، والمرشح على رأس قائمة حزب الإصلاح والتنمية، وسمير نجا المرشح على نفس القائمة، وطلعت عبد القوى عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة كفر الزيات، وعباس هزاع الحلوجى عضو مجلس الشعب الأسبق عن دائرة برما، المرشحين على قائمة حزب المحافظين .
كما تشمل يوسف العيارى عضو مجلس الشعب الأسبق، وياسر الجندي عضو مجلس الشعب

السابق عن دائرة طنطا، والمرشح على رأس قائمة حزب الحرية، ومحمد عريبى عضو مجلس الشعب السابق، والمرشح على المقعد الفردي عن نفس الدائرة .
وصلاح الحصاوى عضو مجلس محلى المحافظة عن كفر الزيات، وعبد الفتاح عبد الكريم عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة برما، وإيهاب الهرميل عضو مجلس الشعب السابق عن نفس الدائرة  والمرشحون على المقعد الفردي، وأحمد القدح عضو مجلس الشورى السابق عن دائرة طنطا والمرشح على مقعد الفردى بنفس الدائرة ، وسيد أحمد زغاوه عضو مجلسي الشعب والشورى السابقين عن دائرة بسيون  ، والمرشح على المقعد الفردي بدائرة كفر الزيات ، وبسيون ، وقطور ، وعبد الأعلى غيط راغب ، وفؤاد المسلمانى ، وعبد القادر كيلاني وفكرية عباده أعضاء المجلس المحلى لمحافظة الغربية عن بسيون .
بالاضافة إلى خالد مصباح ، ومحمد علوان، ومدحت فضل، وعلاء شنيشن، وحافظ المراسى.
كما أكد المحاميان أن الدعوى تضم في الدائرة الثانية التى تشمل مدينة المحلة
ومراكزها ، وسمنود ، وزفتي ، ونهطاى ، والسنطة : محمد كمال مرعى عضو مجلس الشعب الأسبق عن دائرة مركز المحلة ، والسيد جبر عضو مجلس الشعب السابق عن نفس الدائرة ، وطه السعداوى ضيف ، وحسام الشاعر عضو مجلس الشورى السابق عن دائرتى زفتى والسنطة ، وجمال شاهين عضو مجلس الشورى السابق عن مركز المحلة والمرشحون على قائمة وفردى حزب المحافظين ، وعبد المحسن أبو الخير عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة بشبيش ، وحامد جلال جهجه عضو مجلس الشعب السابق عن نفس الدائرة .
وأمين النجار عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة سمنود ، ، ومحمد سلام الجوهري عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة زفتي،  بالإضافة إلى جمال وهدان ،  ومحمد عبد القادر سالم ، والسيد شعير أعضاء مجلس محلى الغربية السابقين عن المحلة،  والسنطة ، وشاكر عبد الواحد ، وعبد الرحمن عليان ، وإيمان البواب ، ومحمد وحسن خلف ، وعزه طاهر زغلول ، ومحمد المداح ، والسيد الخطيب ، وياسر شتا ، وأحمد حسين ، وعادل الشرمبابلى ، ونصر محمود مرسى ، ومحمد المحمدي عبد الله ، ومدحت راغب ، وعصام ترقى ، والسيد نوفل.
من جانبه أكد الدكتور عزت الدرينى أمين حزب مصر الحديثة بالغربية ، والمرشح على قائمة الدائرة الأولى بالمحافظة أنه سيطلب من المحكمة غدا أن ينضم  للدعوى المقامة من مرشحى حزب الحرية والعدالة .