دعوى قضائية لاستبعاد المصيلحى من كشوف المرشحين

انتخابات مصر

السبت, 12 نوفمبر 2011 14:14
الزقازيق ـ أ ش أ:

أقام د. سعد العجوز المرشح على المقعد الفردى فئات في الدائرة الثالثة بالشرقية، والتي تشمل (أبوكبير وههيا والإبراهيمية وديرب نجم)، دعوى قضائية جديدة مستعجلة، أمام محكمة القضاء الإداري

بالزقازيق، يطالب فيها باستبعاد منافسه د.علي المصيلحي وزير التضامن السابق وعضو مجلس الشعب المنحل، من كشوف المرشحين، نظرا لمشاركته فيما أسماه ب "إفساد الحياة السياسية".

واستندت الدعوى، التي حددت المحكمة بعد غد الاثنين موعدا لنظرها، إلى الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بالمنصورة، والذي ألزم اللجنة العليا للانتخابات بوقف تلقي طلبات ترشيح أعضاء الحزب الوطني المنحل، واستبعادهم من كشوف المرشحين، لأنه ثبت بالدليل أنهم أفسدوا الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
من ناحية أخرى، كلف عدد كبير من

مرشحي مجلس الشعب بالشرقية الأعضاء السابقين بالوطني المنحل، مجموعة من السيارات التي تحمل مكبرات الصوت، بأن تجوب المدن والقرى للتأكيد على أنهم مستمرون في الانتخابات، ولم يتم استبعادهم، وأن الحكم القضائي يقتصر على المرشحين الصادر ضدهم بالاسم، ولايخصهم في شىء، وسوف يتم الطعن عليه، ومن هؤلاء على المصيلحى، ورفعت بيومى، ولطفي شحاتة، ومحمود سالم، المرشحون المستقلون .. وطلعت السويدي، ومحمود زايد، وملاك جمعة، مرشحو قائمة الوفد بشمال الشرقية.