رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عطية: الأحزاب وضعت الأقباط لمجرد التمثيل

انتخابات مصر

الجمعة, 11 نوفمبر 2011 22:49
كتب – أحمد حمدى:

أكد سامح عطية مرشح قائمة التحالف الديمقراطى بالدائرة الأولى بالقاهرة أن هناك قوائم حزبية وضعت الأقباط على قوائمها لمجرد التمثيل، مؤكدا أن التحالف وضع الأقباط على قوائمه على أساس سياسى.

وأشار عطية خلال مؤتمر صحفى لمرشحى قائمة التحالف بأمانة حزب الحرية والعدالة بالقاهرة مساء اليوم الجمعة إلى أن تمثيل الأقباط لم يوضع على أساس طائفى، موضحا أن الاختيار تم على أساس التمثيل لمختلف طوائف الشعب.
ومن جانبه حذر فهمى عبده مرشح فردى التحالف الديمقراطى من الحديث عن المسلمين والأقباط فى الانتخابات، قائلا "

إن الأقباط شركاء فى الوطن وبالتالى لهم الحق فى المشاركة فى شتى نواحى الحياة السياسية.
وفى رده على سؤال حول وضع الحزب لأقباط على قوائمه فى الدائرة الأولى بالقاهرة لكثرة أعداد الأقباط بها قال " لدينا استعداد لسقوط القائمة بالكامل أفضل من أن يقال إننا وضعنا الأقباط عليها للفوز بأصوات المسيحيين المتواجدين بالمنطقة ومايتردد حول مسلم ومسيحى هذا كلام فارغ وإنما يوجد شركاء فى الوطن ".
ومن ناحيته قال حازم فاروق مرشح جزب الحرية والعدالة إن الحزب ليس لديه مانع من ترشيح المرأة لمنصب رئيس الجمهورية أو الوزراء أو المحافظ مادام هذا لايخالف شرع الله.
وبعد انتهاء المؤتمر الصحفى الذى عقده المرشحون بالدائرة الأولى خرجوا فى مسيرة انتخابية حاشدة انطلقت من ميدان الأميرية إلى الوايلى.
وطالبت المسيرة أهالى منطقة الوايلى والأميرية بالانضام معهم فى المسيرة الدعائية لمرشحى الحرية والعدالة.
وررد المشاركون فى المسيرة هتافات تطالب باختيار مرشحى الحرية والعدالة "على الصوت يلا وقول مش هنعلم على الفلول " و "الميزان يارجالة الحرية ليكم ولينا و العدالة تحمينا " و" الإخوان رمز الميزان "
وقام المرشحون بمصافحة أهالى الوايلى المتواجدين على المقاهى ودعوتهم لاختيارهم فى الانتخابات المقبلة .