"الكتلة المصرية" تهدد بالانسحاب من الانتخابات

انتخابات مصر

الأربعاء, 09 نوفمبر 2011 09:34
أ.ش.أ:

هددت أحزاب "الكتلة المصرية" بمقاطعة الانتخابات البرلمانية القادمة، ردا على رفض اللجنة العليا للانتخابات توحيد الرمز الانتخابى لها.

وناشد ممثلو الكتلة - فى بيان مشترك أصدروه مساء أمس الثلاثاء - كلا من المجلس الأعلى للقوات المسلحة وحكومة الدكتور عصام شرف بالتدخل، وذلك بعد أن أخفقوا فى مقابلة أعضاء اللجنة العليا للانتخابات، وأكدوا أنه فى حال أصرت اللجنة العليا للانتخابات على

حرمان التحالف الانتخابى من حقه المشروع فى رمز انتخابى واحد فى كل مراحل العملية الانتخابية، فإن "الكتلة" قد لا تجد بديلا إلا إعادة تقييم موقفها من المشاركة فى انتخابات يسود إجراءاتها "التعسف والتحكم".

وأعرب ممثلو أحزاب الكتلة التى تضم ("التجمع" و"المصريين الأحرار" و"المصرى الديمقراطى الاجتماعى") عن دهشتهم إزاء ما أسموه

"الرفض المخالف لصريح حكم القانون والمخل بمبدأ المساواة مع التحالفات الأخرى المنافسة"، مشيرين إلى أن عدم توحيد الرمز من شأنه أن يشتت الناخبين وأن يؤثر سلبا على عملية الفرز وحساب الأصوات للقوائم.

وطالب ممثلو الكتلة مستشارى اللجنة العليا للانتخابات بعدم تجاهل أهمية تبادل الرأى والإنصات لأصحاب المظالم والشكاوى فى خضم الاستعداد لـ"أهم انتخابات تشهدها مصر فى تاريخها الحديث"، معربين فى الوقت نفسه عن تقديرهم لما يتمتع به أعضاء اللجنة من حيدة ورغبة صادقة فى إدارة عملية انتخابية نزيهة.