بدراوى: الوفد "المسمار الأول" فى نعش مبارك

انتخابات مصر

الاثنين, 07 نوفمبر 2011 17:29
كتب - محمد عبدالستار:

قال فؤاد بدراوى سكرتير عام حزب الوفد إن الحزب لا يتعامل مع الاخوان المسلمين ولكنه يتعامل مع حزب سياسى اسمه "الحرية والعدالة" له برامج سياسية تتوافق مع برامج حزب الوفد المستعد للتحالف مع اى حزب ايا كانت خلفيته السياسية طالما هذا التحالف سيقوم على ثوابت وارضية الوفد.

واضاف بدراوى فى حوار مع قناة  "الجزيرة مباشر مصر" مساء اليوم الاثنين أن ما يتردد عن انخفاض شعبية الوفد خاصة بعد انتخابات برلمان 2010 كلام مغلوط والدليل ان الوفد اول من اعلن انسحابه من انتخابات مجلس الشعب السابق مشيرا الى ان انسحاب الوفد كان المسمار الاول فى نعش مبارك وحكومته قائلا: ما اشيع عن تنسيق الوفد مع

حكومة مبارك كلام لا يصدقه العاقل لأن الحزب اكثر من تضرر من نظام مبارك متسائلا انه اذا كان هناك تنسيق فهل ينتهى الى 6  او 10 مقاعد.
و قال بدراوى ان حزب الوفد ولد من رحم ثورة عظيمة ولكن اختفاء الوفد من الشارع كلام غير معقول، مشيرا الى ان حزب الوفد اختفى لفترة طويلة ثم عاد فى الثمانينات وكان له تمثيل مشرف فى المعارضة المصرية حيث كان يعلن على الملأ انتقاده لمبارك ونظامه فى حين اختفت اصوات كثيرة لم نرها الا بعد ثورة يناير.
واشار بدراوى الى ان البرلمان
القادم لابد ان يمثل فيه جميع القوى والتيارات السياسية وذلك لخطورة الدورة القادمة التى ستضع الدستور المصرى الذى لابد ان يكون متفقا عليه من الجميع مؤكدا ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية تعمل على تهدئة الوضع وتنفيذ مطالب الثورة التى تم تجاهلها.
واستنكر بدراوى ما يشاع عن وجود صفقات مع المجلس العسكرى قائلا ان "هذه الشائعات تدسها احزاب مفلسة سياسيا" مضيفا ان الاصوات التى تقول إن الوفد امتنع عن المليونيات من اجل العسكرى غير صحيح حيث كان علم الوفد يرفرف فى ميدان التحرير من 25 يناير وفى كل مليونية يرى الوفد انها مؤثرة.
وقال بدراوى ان جميع من اشاع ان الوفد به فلول من الوطنى تم فصلهم، موضحا انه لا عيب فى ضم افراد من خارج الحزب يتمتعون بالشعبية طالما ان الاعضاء المنضمين يحملون مبادئ الوفد ويدخلون الحزب فى مرحلة تحتاج الى الدعم السياسى.

شاهد الفيديوهات

http://www.youtube.com/watch?v=mNAFuGykqKI

http://www.youtube.com/watch?v=zKTCRmv_UXU

http://www.youtube.com/watch?v=CIrUHwOPOsk

http://www.youtube.com/watch?v=VXaHFvijog4