رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.الهيئة الشرعية تضع آداب اختيار المرشحين

أصدرت الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح بياناً يوضح كيفية اختيار المرشح وآداب الناخبين فـي تـرشيحات مجلسي الشعب والشورى اليوم الخميس على لسان أمينها العام الدكتور  محمد يسرى إبراهيم أمين.

وقال البيان : " أيها الناخب اصلح نيتك قبل الإدلاء بصوتك؛ فأنت ترجو بهذا الترشيح أن تدفع مسيرة نصرة الشريعة الإسلامية، وتـعـديـل الدستور، وتنقية القوانين المصادمة للدين، وتحقيق الخير للمصريين وفي الحديث الشريف "إنما الأعمال بالنيات"، والأمور بمقاصدها.

وأضاف د. محمد يسرى أن المشاركة بإدلاء الصوت إيجابية محمودة تكثِّر الخير وتقلِّل الشر، وتحقق مصالح الوطن وتجنبه كثيرًا من مفاسد العهود السابقة، فاحرص على المشاركة وادع غيرك رجالاً ونساءً إليها.

وطالب يسري الناخب بإعطاء صوته لمن يتقي الله تعالى، ويكون أهــلاً لحمل الرسالة وأداء الأمانة، وألا تشهد لأحدٍ إلا بعلم، فيتعين عليك أن تعطي صوتك لأفضل مـرشـح فـي دائـرتـك، "وخـيـر الـنـاس أنفعهم للناس".

وأردف قائلا :" لا تبع صوتك لمن يدفع مقابلاً ماديًا أو عينيًا؛ فإن في ذلك خيانـًة لـوطنك، وإهداراً لكرامتك، وعودةً إلى عهود الفساد، وألا تشارك في أعمال أو أقوال غير مشروعة، سواء في جانب الدعاية لمرشح ترتضيه، أو جانب الـقـدح في مـرشـح لا تفـضلـه".

وأوضح يسري بأنه عند تعدد مرشحي التيار الإسلامي دقق في البحث عن

مصلحة الأمة بعيدًا عن اعتبارات حزبية أو شخصية، وقم بواجبك في جمع الكلمة على مرشح واحد حتى لا تتفتت الأصوات.

وشدد يسري على ضرورة تجنب انتخاب من أفسدوا الحياة السياسية المصرية، وكانوا مشيعين للظلم والطغيان، وكل من يعرف بممارساتٍ مكروهةٍ أو أعمالٍ مشبوهة مشيرا إلى ضرورة أن يتحمل الناخب حماية هذه الانتخابات وتأمينها، وكن إيجابيًا في رصد المخالفات والإبلاغ عنها خلال المسيرة الانتخابية وفي يوم الاقتراع، وتعاون مع رجال القضاء والشرطة في نجاح هذه الانتخابات.
وختم يسري البيان قائلا :" في يوم الانتخابات أظهر نبْل معدنك وكريم أخلاقك بالصبر والتؤدة، والالتزام بالدور والانضباط، والحرص على النظام والشفافية، واتبع توجيهات اللجنة العليا للانتخابات، نسأل الله أن يوفق شعبنا في الانتخابات القادمة لتقديم نموذج وطني حضاري يحتذى، وأن يولي علينا خيارنا، إنه جواد كريم".
http://www.youtube.com/watch?v=dP32BgT7-44&feature=player_embedded