رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى ورشة تفاعلية

جوجل تدرب مرشحى البرلمان على التفاعل الانتخابى

انتخابات مصر

الخميس, 03 نوفمبر 2011 18:45
خاص – بوابة الوفد :

نظمت أمس شركة جوجل ورشة عمل لمرشحى البرلمان للتفاعل مع الجماهير عبر الإنترنت تحت عنوان "الإنترنت وأدوات جوجل للتواصل السياسى والتفاعل في الانتخابات"، ركزت الشركة على مرشحى الأحزاب السياسية لتطوير مهاراتهم فى استخدام التكنولوجيا الحديثة للتواصل مع الناخبين.

حضر اللقاء لفيف من الإعلاميين ورجال السياسة وأعضاء بارزون من أحزاب عدة ومرشحو البرلمان، وأدار اللقاء سمير عبد الفتاح البهائي رئيس السياسات العامة والعلاقات الحكومية بشركة جوجل فى منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا .
وناقش الحاضرون برامج النهوض بالتعليم والنمو الاقتصادى ودور التكنولوجيا والإنترنت فى تطويرها.
تناول رئيس السياسات العامة والعلاقات الحكومية بشركة جوجل التعريف بشركة جوجل

والتدريب على مهارات البحث على جوجل واستخدامه في الإعلانات، والاستخدامات المتعددة للإنترنت في العالم العربي .

وتناولت الورشة في عدة محاور أدوات جوجل وكيفية استخدامها للتواصل السياسي والحكومي مع شرح لأهمية البحث وكيفية استغلال آلياته في العملية الانتخابية بالإضافة إلى أداة adwads وهي خاصة بإعلان يتيح للمشترك أن يظهر في محرك البحث كنتائج أولية ثم أداة جوجل AdSense وكيفية استخدامها كإعلان مرتبط بالمكان الذي يتم ظهور الإعلان فيه، مع شرح آلية google insights بحث خاص بعمل المقارنات بين عدة

عوامل أو أسماء مع إعطاء نتائج أنفوجرافي لعملية المقارنة مع شرح لكيفية انعكاس كل أدوات جوجل على العملية الانتخابية وخاصة google ask.
كما تناول اللقاء أيضًا شرحا لموقع انتخابات مصر الخاص بالانتخابات وتديره وزارة التنمية الإدارية بالتعاون مع جوجل وكيف يساعد الموقع على تسهيل عثور الناخب على دائرته الانتخابية باستخدام الرقم القومي، معطيًا نتائج مزودة بخرائط جوجل توضح مكان اللجنة، مع شرح كامل لكيفية استفادة المرشحين للانتخابات من إحدى الأدوات الهامة جدًا والحديثة في جوجل وهي خاصة بالـ Google+ مع شرح كيفية استخدامها في التواصل بين الناخب ومرشحيه.
وفي الختام تناول هيثم يحيى شرح اليوتيوب وكيف أنه محرك البحث الثاني على مستوى محركات البحث، موضحا أهمية اليوتيوب وإعلاناته وكيفية استفادة مرشحي البرلمان لنشر الفيديوهات الخاصة بهم على الشبكة العنكبوتية.

شاهد الفيديو :

http://www.youtube.com/watch?v=HesG1rE43Pw