رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ميثاق شرف بين "حمزاوى" و"محفوظ" و"سالم"

انتخابات مصر

الأربعاء, 02 نوفمبر 2011 13:27
كتبت - نيفين بدر:

فى مبادرة جديدة تهدف إلى حماية وتأمين نزاهة الانتخابات البرلمانية القادمة، قررت حملة محمود سالم المرشح على مقعد فئات، دائرة مصر الجديدة، بالتعاون مع عمرو حمزاوى وأسماء محفوظ أبرز مرشحى نفس الدائرة، وضع ميثاق شرف لانتخابات الدائرة.

يقوم الميثاق على توقيع جميع المرشحين على الوثيقة وذلك فى المؤتمر الذى يقام اليوم الأربعاء بمقر حملة سالم بمصر الجديدة.
ويهدف الميثاق إلى وضع لوائح ومناقشة بنود مهمة لتكون بادرة يحتذى بها فى جميع

الدوائر الانتخابية، وتضم المبادرة ثمانية بنود أهمها الحرص على أن تتم كافة فعاليات الحملات الانتخابية بعيدا عن أى ممارسات عنيفة، وعدم دعم مواد ترويجية تحرض على الكراهية تجاه أي فرد.
وكذلك الامتناع عن أي أفعال أو أقوال بها شبهة تشهير أو ادعاء على مرشح أمور كاذبة، والتعهد بعدم إعاقة أي أنشطة دعائية أو فعاليات انتخابية يقوم بها أحد المرشحين
المنافسين، والتأكيد على احترام الأديان و عدم المساس بها، وعدم التأثير علي الناخبين بالمنافع المالية أو العينية، والابتعاد عن وسائل و محتوى الدعاية الدينية .
وفى تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، اكد محمود سالم الداعى للحملة ومنظمها، أنهم سيقومون بالاتفاق على أهم بنود الوثيقة بالتعاون مع حمزاوى ومحفوظ وباقى المرشحين، بحيث تشمل كل البنود الواجب تنفيذها والالتزام بها، حتى تمر عملية الانتخاب بشكل حضارى .
وقال إنه لتأكيد الالتزام سيقوم جميع المرشحين عن الدائرة بالتوقيع على الوثيقة، ودعوة باقى الدوائر لاتباع أساليب مشابهة لتأمين العملية الانتخابية من خطر البلطجة، والممارسات التى تضر بنزاهتها.