"السلام الديمقراطى" قدم 27 قائمة للشعب و16 للشورى

انتخابات مصر

الأحد, 30 أكتوبر 2011 13:28
القاهرة - أ ش أ:

قال المستشار أحمد الفضالى رئيس حزب السلام الديمقراطى إن الحزب تقدم بـ27 قائمة لانتخابات مجلس الشعب و16 قائمة لمجلس الشورى، إضافة إلى أكثر من 50 مرشحا على المقاعد الفردية فى 12 محافظة.

وأوضح الفضالى أن الحزب واجه بعض المشكلات عند تقدمه بأوراق مرشحيه فى بعض المحافظات مثل قرارات الاستبعاد من جانب عدد من لجان تلقى الطلبات بحجة عدم استيفاء بعض الأوراق.
وأضاف الفضالى أن عددا ممن يطلق عليهم سماسرة الأحزاب أو سماسرة الانتخابات
يقومون بمحاولات للضغط على بعض المرشحين المستقلين والمنتمين

إلى أحزاب أخرى لضمهم إلى أحزاب يتوافر لديها رأس المال، مؤكدا أن بعض مرشحى الحزب تعرضوا لذلك فى محافظات الأقصر والبحر الأحمر وسوهاج وبنى سويف والمنيا والبحيرة وكفر الشيخ والشرقية والاسماعيلية وبورسعيد، حيث واجه مسئولو الحزب صعوبات بالغة أثناء تقدمهم بأوراق الترشح وهو ما يخل بمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.
ودعا رئيس حزب السلام الديمقراطى إلى التعاون والتنسيق بين الأحزاب ولجان تلقى الطلبات وفحصها، مشيرا إلى وجود
ارتباك شديد لدى عدد كبير من الأحزاب نتيجة عدم وجود خبرة سابقة حول كيفية إعداد القوائم وترتيبها والشكل القانونى لتحديدها ومايؤكد ذلك أنه لا يوجد حزب إلا وتم استبعاد عدد من القوائم التابعة له.
وأشار الفضالى إلى أن عدم وجود بيانات واضحة أو تفسير لقانون القوائم والنسب
والإجراءات المتبعة فى السحب والتعديل على القوائم والمدد القانونية التى يمكن أن
يتم خلالها ذلك أحدث نوعا من الارتباك والتخبط.
وناشد الفضالى اللجنة العليا للانتخابات وفروعها بالمحافظات بعودة تسيير
الإجراءات وتقديم تفسيرات واضحة لها وإعطاء الفرصة كاملة للأحزاب لإعادة توفيق أوضاعها بالقوائم خلال المرحلة المقبلة إلى جانب توفير ضمانات تكفل استتباب الأمن ومواجهة حالات الانفلات الأمنى خلال الانتخابات.