رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"تحالف من أجل مصر" يتقدم بأوراق 90 % من قوائم مرشحيه

انتخابات مصر

الأحد, 23 أكتوبر 2011 11:38
الفيوم - سيد الشورة:

تقدم اليوم الأحد ائتلاف "تحالف من أجل مصر" الذي يضم حزب "المستقلين الجدد" وحزب "العمل" وبعض أجنحة الحزب الناصري وشباب الثورة، بأوراق نحو 90 % من  قوائم مرشحيه للانتخابات البرلمانية المقبلة  للجان العليا والمحاكم ومديريات الأمن في 13 محافظة، علي رأسها: الشرقية، والدقهلية، والإسماعيلية، والقليوبية، والقاهرة .

واضاف "محمود عبد الكريم" عضو المجلس الرئاسي والمتحدث الرسمي باسم حزب المستقلين الجدد،  أن من أبرز مرشحي التحالف، الذين تقدموا بأوراقهم تحت شعار حزب "المستقلين الجدد، أعضاء المجلس الرئاسي والتأسيسي: وهم د.هشام عبد الحميد عناني ( فئات ) في دائرة ميت غمر بالدقهلية، ود.مجدي مرشد (

فئات ) عن الدائرة الثانية بالشرقية، ورجل الأعمال ماهر أبو ماجد ( عمال ) عن الدائرة نفسها، ود.محمود صالح عن  دائرة الزقازيق . بينما يأتي في مقدمة مرشحي قوائم حزب العمل  د. إبراهيم الجعفري رئيس الحزب ( فئات ) عن دائرة محافظة الإسماعيلية ، واللواء أحمد أنور عن إحدي دوائر القاهرة .
جدير بالذكر أن قوائم "تحالف من أجل مصر" تشمل 17 محافظة، وقد جري هذا التحالف بعد انسحاب "المستقلين الجدد" من "الكتلة المصرية" وانسحاب "العمل" من
التحالف الديمقراطي، بالإضافة إلي النزاع القضائي بين جناحي سامح عاشور ومحمد أبو العلا في الحزب الناصري . 
وأشار عبد الكريم  إلي أن المفاوضات والمناقشات استمرت علي مدي 3 أيام  بين ممثلين عن الأحزاب الثلاثة داخل مقر حزب العمل بالسيدة زينب، حتي انتهي الأمر إلي التوافق التام  بين "المستقلين الجدد"  و"العمل" .
وعلى جانب آخر تسلم بعض مرشحي الحزب الناصري نماذج القوائم والتفويضات المطلوبة، لخوض الانتخابات من ممثلي حزب "المستقلين الجدد" ، فيما قرر فريق آخر المغامرة – علي حد قول صلاح النحيف أمين التنظيم بحزب العمل  – التقدم بأوراقه تحت شعار الناصري، بعد الحصول علي توقيع كل من سامح عاشور ومحمد أبو العلا، وإن أثيرت في هذا الصدد تكهنات، باحتمال الطعن علي نتائج الانتخابات ، في أعقاب إعلان نتائجها .