رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأحزاب تتقدم بقوائمها لانتخابات الشعب بالجيزة

انتخابات مصر

السبت, 22 أكتوبر 2011 19:13
كتب – أحمد حمدى:

شهدت لجنة تلقى طلبات الترشح بمجلسى الشعب والشورى بمحكمة جنوب الجيزة الابتدائية فى اليوم الحادى عشر, إقبالا كبيرا من الأحزاب السياسية على تقديم قوائمها، ويأتى على رأسها أحزاب الوفد والإصلاح والتنمية والكتلة المصرية والوسط والمحافظين والسلام الاجتماعى الديمقراطى.

ووصل عدد المرشحين اليوم السبت على مقاعد الفردى لمجلس الشعب 92 مرشحا, بالإضافة إلى قائمتين لحزب الوفد إحداهما للشعب والأخرى للشورى وقائمة لحزب الإصلاح والتنمية بالإضافة إلى قائمتين قدمهما حزب الوسط وحزب المحافظين لتصبح بذلك أعداد المرشحين على القوائم الفردية منذ فتح باب الترشح 566 مرشحا لمجلس الشعب.                                                   
بينما شهدت لجنة تلقى الطلبات لمجلس الشورى تقدم 33مرشحا فرديا على دوائر الجيزة ناهيك عن قائمة حزبية واحدة للوفد.
تقدم حزب الوسط بأوارق مرشحيه لمجلس الشعب فى دائرتى الجيزة، حيث ضمت القائمة الأولى لدائرة وسط علاء الدين البحيري, محسن

لبن, عباس رضوان, أيمن العجاجي, محمد قارون محمد علي, الجندي حسن عطوة.
وجاء على رأس القائمة الثانية لاعب كرة القدم نادر السيد ومحمد عدلى ومحمد سلامة ومحمود أيوب منال خيرى وعمرو أبو عوف ومحمد فاروق وسبحان الله جبران وسمير حلمى كامل ومحمد رمضان.
من جانبه، أكد نادر السيد لـ"بوابة الوفد"، أن مصر ما بعد الثورة بحاجة إلى تكاتف جميع القوى الوطنية من أجل خلق ديمقراطية حقيقية.
وتصدر قائمة حزب المحافظين حسن أبو العينين نائب رئيس حزب الغد الجديد فئات, وفتحي علي محمد داود "فلاحين", وأحمد محمد حسن البشبيشي"فئات", هويدا علي محمد سيد"عمال"عبد الفتاح عبد الله مرسي الفقى "فئات", وأيمن حسين الليثى عمال وعادل نجاح إبراهيم فئات
وفتحى خلف جاد المولى عمال وعادل مجدى حافظ فئات ومحمد على محمد عمال وخالد كامل مصطفى.
كما تقدمت ثلاث مرشحات منتقبات بأوراق ترشحهن من بينهن  مرشحة مستقلة إلى مجلس الشورى وتدعى فاطمة محمد الهادي للترشح عن الدائرة الثانية شورى والأخرتين على القوائم الفردية لحزب النور.
كما تقدمت الكتلة المصرية اليوم السبت بأوراق مرشحيها علي مقاعد مجلس الشعب أمام اللجنة العليا للانتخابات بالجيزة, وضمت القائمة الأولي (سالم محمد عبد المجيد"فلاح", فيصل إبراهيم فيصل"عمال", عبد الرشيد محمد عبد الشافي"عمال", خالد محمد سيد"فئات", هاني إبراهيم شنوده"عمال", أكرم متواضع لاوندي "فئات", فاطمة يوسف حسنين"عمال", جمال فرج حمزة "فئات",جمال عبد المولي إبراهيم "عمال", محمد عبده أحمد"عمال"
كما تقدم حزب السلام الاجتماعي الديمقراطى بقائمة مرشحيه على مقاعد مجلس الشعب فى الدائرة الثانية جيزة .
ورفض وليد ماهر منسق حزب مصر الثورة الإفصاح عن قوائم الحزب بالجيزة، مؤكدا أن قوائم الحزب لا يوجد بها فلول وأن الحزب سيطعن على أى قائمة حزبية بها فلول.

ومن المنتظر أن يتقدم حزب الوفد غدا بقائمته الثانية عن دائرة جنوب الجيزة.