عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات 2020

خالد عبد الغفار وزير
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نتائج قبول الطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة بتنسيق الجامعات والمعاهد للمرحلة الثالثة لعام 2020
 
وشملت المرحلة الثالثة (بقية الطلاب الناجحين من الدور الأول وكذلك الطلاب المتخلفين عن التقدم من المرحلتين الأولي والثانية بالإضافة إلي الطلاب الناجحين في الدور الثاني).

وأجريت المرحلة عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت في الفترة من يوم الخميس الموافق 17 سبتمبر حتى يوم الثلاثاء الموافق 22 سبتمبر الجاري ولمدة ستة أيام.

وتم الانتهاء من عمليات المراجعة وترشيح الطلاب وسوف تكون النتائج متاحة أمام الطلاب علي موقع التنسيق الإلكتروني صباح الغد الأحد (الموافق 27سبتمبر

الجاري).  

 وبلغ عدد المتقدمين ١٨٢ ألفا و٤٦٤ طالبا وطالبة، من بينهم ١٠٨ آلاف و٢٧٤ طالبا وطالبة بالشعبة العلمية، و٧٤ ألفا و١٩٠ طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية.
 
واستنفدت رغبات ( 3980) طالبا وطالبة من القسم العلمي و(1582) طالبا وطالبة من القسم الأدبي رغباتهم لتضمينهم رغبات لكليات ومعاهد لا تتناسب مع مجموع درجاتهم، وسوف يتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني لهم لإبداء رغبات جديدة تتماشي مع الحد الأدنى المعلن.