رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سياسيو "إدكو" يستنكرون ضم المركز مع "أبوحمص" في دائرة انتخابية واحدة

حزب الوفد

الاثنين, 22 يونيو 2015 21:17
سياسيو إدكو يستنكرون ضم المركز مع أبوحمص في دائرة انتخابية واحدةصورة ارشيفية
البحيرة - بوابة الوفد - جمال ضرغام

استنكر عدد من السياسيين، الجمع بين مركز ومدينة "إدكو" مع مركز "أبوحمص" بمحافظة البحيرة، في دائرة انتخابية واحدة، خلال الانتخابات البرلمانية، المقررة نهاية العام الجاري.

 

انضمام إدكو، إلى مركز "أبو حمص" الذي يبلغ تعداده حوالي290 ألف نسمة، يعني أن اجتماع أهالي أبوحمص، على ثلاثة مرشحين من عندهم، يحرم أهالي مركز إدكو من التمثيل في مجلس النواب، حيث لا يتعدى تعدادهم 80 ألف نسمة.

 

وقال عيد ظريف السيد، رئيس لجنة الوفد بإدكو، إن لجنة الوفد بإدكو ترفض هذا

الدمج؛ نظرًا لعدم ارتباط المركزين ببعضهما عكس مركز رشيد (الذي كان مع المركز في دائرة انتخابية واحدة الانتحابات السابقة) الذي يجمع كثيرًا من المصالح الحكومية بين أهالي المركزين، وهو ما يعني أن الارتباط السابق بينهما كان مقبولاً.

 

حسن يوسف رئيس مجلس محلي مركز إدكو السابق، أكد أنه في حال مرور تقسيم الدوائر بهذا الشكل سيكون هناك مشاكل عديدة من الممكن أن تصل إلى

أن يقاطع أهالي ادكو الانتخابات التي لن يكون لهم فيها ناقة ولا جمل بعد استحواذ مركز أبو حمص على ثلاثة مقاعد نظرًا لتعداد سكانه الكبير.

 

من جانبه، قال فارس عبد الواحد مرشح مجلس النواب عن دائرة إدكو، إنه مما لا شك فيه  أن تقسيم الدوائر الانتخابية المعدلة والمعروضة على مجلس الدولة لإقرارها، به من العوار وعدم الدستورية ما قد يجعل إجراء الانتخابات البرلمانية في مصر تؤجل لأجل غير مسمى.

 

وناشد "عبدالواحد" الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة التدخل لحل ذلك العوار بمشروع قانون لتقسيم الدوائر الانتخابية، يعبر عن حال الشارع المصري لبدء انتخابات برلمانية مستقرة غير مهددة بالبطلان في إجراءاتها.