مرشح الوفد يقدم خطة تطوير "أرمنت"

حزب الوفد

الاثنين, 23 مارس 2015 17:32
مرشح الوفد يقدم خطة تطوير أرمنت
القاهرة – بوابة الوفد – أحمد النوبى:

أكد أحمد سيد أبو المجد، مرشح حزب الوفد عن دائرة أرمنت بالأقصر ونقيب المعلمين الأسبق، أن قرية أرمنت التى يمثلها تواجه العديد من المشكلات والقضايا والتى سيحاول حلها عن طريق دخوله البرلمان سعيا منه للعمل على خدمة أهل قريته البسطاء من أجل عيشة كريمة.

وأوضح أبو المجد لـ "بوابة الوفد"، أن أهم المشاكل التى تواجه سكان قرية أرمنت هى تدنى المستوى التعليمى، بمدارسها بسبب نقص عدد المدارس، ما يجبر الإدارة التعليمية على تقسيم طلاب المراحل الدراسية المختلفة إلى فترتين صباحية ومسائية الأمر الذى يضغط الجدول الزمنى للحصص ويستنفذ طاقة التلميذ التحصيلية.
وشدد  مرشح حزب الوفد عن دائرة أرمنت بالأقصر، على ضرورة رفع الحد الأدنى لدخل المعلمين فى

مصر ليصل إلى 3000 جنيه، فى ظل الظروف المعيشية الصعبة التى تمر يها البلاد، لافتا إلى أن الدول تتقدم بالعلم و تثقيف أطفالها و شبابها و أن الأهتمام بالمعلم سيساعده على إتمام عمله.
وأضاف أبو المجد أن الاهتمام بالمعلم سيمحو مشكلة الدروس الخصوصية التى يتحمل أعباؤها الأسر المصرية المختلفة، التى أصبحت تحتاج إلى ميزانية خاصة بها، مؤكدا أن اهتمام الدولة بالمعلم سيعطيها الفرصة لتجريم الدروس الخصوصية ومعاقبة المخالفين.
ولفت أبو المجد إلى أن البنية التحتية لقرية أرمنت سيئة جدا، مشيرا إلى أن مشروع الصرف الصحى للقرية مستمر منذ عقدين من
الزمان و لم ينتهى حتى الأن بسبب عدم التنسيق بين المصالح الحكومية يؤثر بشكل كبير على حل هذه الأزمة، مؤكدا أن حل هذه الأزمة ستكون فى أولوياته إذا نجح فى دخول البرلمان.
وأكد مرشح حزب الوفد عن دائرة أرمنت بالأقصر، احتياج محافظات الصعيد للامركزية حقيقية تعطى المحافظين والمجالس المحلية المنتخبة صلاحيات أكبر تساعدهم على تحقيق الأنجاز، مشيرا إلى أن قانون الإدارة المحلية التنفيذى و الشعبى ردئ جدا لا يعطى صلاحيات للمحافظ من أجل التعامل مع الشركات الخاصة و الهيئات الحكومية.
وتابع نقيب المعلمين الأسبق، أن لديه فى أرمنت ظهير صحراوى كبير جدا لم يتم الاستفادة منه حتى الآن، متمنيا أن يوضع على خريطة مشروع الرئيس عبد الفتاح السيسى الخاص بإصلاح مليون فدان، مؤكدا أن لديه مخططات ومشاريع وقضايا هامة من أجل تطوير محافظة الأقصر يستعد لمناقشتها داخل البرلمان و تقع تنشيط السياحة على رأس هذه القضايا.