صور..البدوي يكرم أمهات الشهداء والمثاليات

حزب الوفد

السبت, 21 مارس 2015 21:12
صور..البدوي يكرم أمهات الشهداء والمثاليات جانب من احتفالية تكريم "البدوي" للأمهات بأسيوط
أسيوط- بوابة الوفد- سامى الطراوى وحماده بكرتصوير: أشرف شبانه

كرم الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، أمهات شهداء الشرطة والجيش والأمهات المثاليات، خلال زيارته لمحافظة أسيوط اليوم السبت 21 مارس.

وقام البدوى، بتكريم كل من الأم المثالية الأولى: صفاء محمد خليفة، والثانية: ثناء غالى بشاى، ومن أمهات الشهداء والدة الشهيد هانى محمد عبد الله، ووالدة الشهيد محمد عبد الله محمد، ووالدة الشهيد أحمد محمد عبد الله، ووالدة الشهيد باهر تقوي ابانوب.

ووجه الدكتور السيد البدوى، رئيس "الوفد"، التحية لأمهات الشهداء الذين قدمن فلذات أكبادهن فداء للوطن، قائلا لهم: "لا تحزنوا فإن الله قد كرم أبناءكم بالشهادة، وهم أحياء عند ربهم يرزقون في جنات النعيم مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين".

وأشار رئيس حزب الوفد، إلى أن شهداء الواجب كانوا في طليعة من تصدوا لمحاولات النيل من سلامة وأمن واستقرار مصر وشعبها، وأن خير أجناد الأرض من رجال القوات المسلحة والشرطة، سيظلون درع الوطن وسيفه في مواجهة

كل يسعى للتآمر عليه، أو النيل من سلامة وتماسك جبهته الداخلية.

وقال: "ولعل ثمرة هذا الجهاد؛ كان النجاح المشرف الذي حققه المؤتمر الاقتصادى الذى أعاد لمصر الكنانة، المكان والمكانة التي تستحقها بحكم تاريخها وثقافتها وصلابة وصبر وإيمان شعبها".

ولفت إلى أن الحكومة ومؤسسات الدولة بذلوا جهدا مخلصاً تمهيدا وإعداداً وتشريعا لإنجاح هذا المؤتمر بقيادة ابن مصر القوي الصادق الأمين، الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى قدره الله لتحمل الأمانة، فكان أميناً على حماية مصر والأمة العربية كلها.

كما وجه "البدوى" التحيه إلى الرئيس السيسي، قائلا: "فلولا ما قام به الرئيس السيسى في ٣٠ يونيو؛ لكنا حاليا فى السجون نحاكم بشريعة الإخوان، فقد أصدر الرئيس الأسبق مرسى قرارا باعتقالى وعدد من السياسيين يوم ٢٩ يونيو، واستدعى الوزير السابق

اللواء محمد إبراهيم إلى رئاسة الجمهورية، وطلب منه القبض علينا لإفساد يوم 30 يونيو، ولكن وزير الداخلية الوطني رفض تنفيذ القرار، وتحمل الكثير فى فترة عصيبة تصدى فيها لمحاولات إفشال الدولة المصرية وقتل وترويع وإرهاب المصريين، وكان شهداؤنا فى مقدمة الصفوف دفاعاً عن الوطن.

جاء ذلك خلال احتفالية تكريم أمهات شهداء الوطن والشرطة والجيش و٣٠ يونيو، فى يوم الأم المثالية بمحافظة أسيوط.

وعقب الاحتفال، عقد رئيس الوفد، اجتماعاً مغلقا مع مرشحي الحزب بالمحافظة، وهم "أحمد الخازندار "بندر اسيوط"- واحمد حسن مهران "مركز اسيوط"- ومحمد مصطفى سليم "ديروط" - وعبد العظيم مصطفى "منفلوط"- وعلاء الدين هاشم "مركز الفتح" - وعامر عبد الرحيم "البداري" - محمود باهي "أبو تيج".
كما حضر اللقاء، كل من هيئة مكتب لجنة الوفد العامه بأسيوط، ورؤساء اللجان المركزيه بالمراكز والاقسام، ورؤساء لجنة المراه والشباب، وبحضور المستشار تمام عبد المجيد تمام رئيس حزب الوفد بالمحافظة.

وشارك بالاجتماع أيضًا، كل من، الدكتورة أميمة يوسف مقرر عام المجلس القومى للمرأة بالمحافظة، والدكتور عصام زناتي عميد كلية الحقوق السابق بأسيوط، وحاتم رسلان القيادى الوفدى بالمنيا، وطارق فوده نقيب المحامين بالمنيا ومرشح الوفد ببندر المنيا.