فى لقاء رئيس الوفد بمرشحى الحزب فى الشرقية:

"البدوى": إقحام الدين فى العملية الانتخابية خطر حقيقى على الوطن

حزب الوفد

السبت, 21 مارس 2015 07:21
البدوى: إقحام الدين فى العملية الانتخابية خطر حقيقى على الوطن
كتب ـ سامى الطراوى وحمادة بكر:

أكد الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد أن هناك خطراً حقيقياً يحاك بالوطن  بسبب إقحام الدين في العملية الانتخابية، فمنذ أن قامت  ثورة 1919 وانصهر

المصريون جميعاً في بوتقة الوطنية المصرية رافعين شعارهم «وطن واحد شعب واحد»  ولا فرق بين المسلم المصري والمسيحي المصري وكان شعار الوفد دائماً «عاش الهلال مع الصليب» جاء ذلك  خلال اجتماع «البدوى» مع مرشحي الحزب للانتخابات البرلمانية على كافة المقاعد بمحافظة الشرقية
وانتقد رئيس الوفد قيام بعض الأحزاب بالحصول على إيصالات أمانة من مرشحيها وتوثيق الاتفاق من خلال مكاتب الشهر العقارى.
واستنكر «البدوى» هذا الأمر قائلاً: من منح هذا الحق لتلك الأحزاب أن تشتري إرادة  المرشحين، فليسوا سلعة تباع أو تشترى، والمرشح الذي يوافق على أن يكون عبداً للمال ليس جديراً بتمثيل المصريين.
وأضاف «البدوى» قائلاً: «الحزب لديه أدوات إعلامية متنوعة وموثرة  ونحن بصدد الانتهاء من الحملة الإعلامية الكبرى

والتي يتم الإعداد لها على أعلى مستوى، بالإضافة إلى جريدة الوفد والتي تفتح صفحاتها لعرض مشاكل وهموم المواطن المصري وأيضاً  ستقوم بعرض برامج وآراء كافة مرشحي الوفد في مختلف دوائر الجمهورية،  بالإضافة الي الموقع الالكتروني الذي يحظى بمكانة متميزة بين المواقع الالكترونية المصرية. ويتصفحه  الشباب وقطاع كبير من المجتمع المصري. وسنقوم بنشر السيرة الذاتية وبرنامج كل مرشح.
وأشار «البدوى» إلى أن الوفد منذ البداية  أكد عدم دستورية قانون تقسيم الدوائر ونشرنا هذا الرأي مرات عديدة وأرسلناه لكافة المسئولين.
وطالب «البدوي» المرشحين ورؤساء اللجان العامة بالمحافظات بتقديم مقترحاتهم حول قانون تقسيم الدوائر لإرساله إلى رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء.
وأضاف: لن نشارك في أي لجنة لإعداد قوانين انتخابية إلا إذا طلب منا رسمياً.
وطلب «البدوي» من مرشحي الوفد تجهيز  الشباب لانتخابات المحليات وذلك من خلال تدريبهم سياسيا وقانونيا على كيفية الأداء البرلماني وتأهليهم لخوض الانتخابات على كافة المقاعد.
حضر اللقاء المستشار بهاء أبو شقة سكرتير عام الوفد والمهندس حسام الخولي رئيس لجنة الانتخابات بتحالف الوفد المصري وسكرتير عام مساعد الحزب وأيمن عبد العال سكرتير عام مساعد الوفد واللواء محمد الحسيني أمين صندوق الحزب والدكتور حاتم الأعصر والدكتور ياسر حسان واللواء سفير نور أعضاء الهيئة العليا للوفد ومرشحو الوفد عن محافظة الشرقية وهم: صلاح الدين أحمد السيد شريبة ـ مرشح دائرة أولاد صقر، محمود محمد شحاتة زايد ـ مرشح دائرة ههيا الإبراهيمية، أمجد عبد الرحمن السيد العزازي ـ مرشح دائرة أبو حماد، أحمد فؤاد عطية ـ مرشح كفر صقر، عبد الله محمد حسان ـ مرشح أبو كبير، نبيل محمد المهدي العطار ـ مرشح فاقوس، طارق عبد الله علي ـ مرشح الزقازيق، علاء الدين محمود السيد شاهين ـ مرشح مدينة الزقازيق، عبد الله أحمد الشنواني ـ مرشح مركز بلبيس، عصام محمد علي محمد فايد ـ مرشح منيا القمح و فايز أبو خضرة ـ مرشح مركز بلبيس.